آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » إيران: إعدام جاسوس يعمل لصالح أجهزة استخبارات أجنبية منها “الموساد”

إيران: إعدام جاسوس يعمل لصالح أجهزة استخبارات أجنبية منها “الموساد”

السلطات الإيرانية تعدم متهماً بالتجسس لصالح أجهزة استخبارات أجنبية من ضمنها “الموساد” الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ المتهم قام بجمع معلومات وتقديمها مع آخرين لأجهزة الاستخبارات بهدف الإخلال بالنظام.

 

السلطة القضائية: المتهم جمع معلومات وقدمها لأجهزة الاستخبارات بهدف الإخلال بالنظام

السلطة القضائية: المتهم جمع معلومات وقدمها لأجهزة الاستخبارات بهدف الإخلال بالنظام

نفّذت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، حكم الإعدام بحق متهم بالتجسس لصالح أجهزة استخبارات أجنبية من ضمنها “الموساد” الإسرائيلي.

 

وأفادت وكالة ميزان التابعة للسلطة القضائية بأنّ الحكم جرى في السجن المركزي في مدينة زاهدان في محافظة سيستان وبلوشستان.

 

وأوضحت الوكالة أنّ “المتهم قام بجمع معلومات وتقديمها مع آخرين لأجهزة الاستخبارات بهدف الإخلال بالنظام”.

 

يُذكر أنّ أجهزة الاستخبارات الإيرانية شنّت حملة أمنية، مطلع العام الجاري، ضدّ العملاء والجواسيس في الداخل، ولا سيما التابعين لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والبريطانية والأميركية، فضلاً عن العملاء والجواسيس التابعين لدول أوروبية.

 

وأعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية تفكيك عدد من شبكات التجسس والتخريب تعمل لمصلحة جهاز الموساد الإسرائيلي وجهات غربية، كانت تخطط لشن عمليات إرهابية في إيران.

 

في هذا السياق، نفّذت السلطة القضائية الإيرانية، كانون الثاني/يناير الفائت، حكم الإعدام الصادر بحق علي رضا أكبري (61 عاماً) المعاون السابق لوزير الدفاع، على خلفية إدانته بالتجسس لمصلحة بريطانيا التي يحمل جنسيتها.

 

وأوضحت الاستخبارات الإيرانية أنّ “أكبري كان يعدّ أحد أهم عناصر جهاز التجسس البريطاني في المراكز الحساسة والاستراتيجية في إيران”، مؤكدةً أنّ “الحكم على أكبري تمّ في قضية الإفساد في الأرض والعمل ضد الأمن القومي الإيراني، من خلال نقله معلومات إلى أجهزة التجسس البريطانية”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تقرر الانضمام لقضية “الإبادة” ضد إسرائيل التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان انضمام بلاده إلى دعوى “الإبادة الجماعية” التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. جاء ذلك في ...