آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » إيران: الإفراج عن 1200 شخص اعتقلوا خلال الاضطرابات الأخيرة في البلاد

إيران: الإفراج عن 1200 شخص اعتقلوا خلال الاضطرابات الأخيرة في البلاد

المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية الإيرانية مسعود ستايشي يصرّح بأنّه تمّ إطلاق سراح 1200 شخص من المعتقلين خلال أعمال العنف الأخيرة.

 

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إطلاق سراح 1200 شخص من المقبوض عليهم خلال أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها البلاد منذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني.

 

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية الإيرانية، مسعود ستايشي قوله خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي: “تمّ إطلاق سراح 1200 شخص من المعتقلين خلال الاضطرابات الأخيرة”.

 

واليوم، أعلن الأمن الإيراني إحباط شبكة عملاء للخارج مكونة من 12 عنصر في محافظة “مركزي” وسط البلاد، مشيراً إلى أن الشبكة كانت تخطط للقيام بعمليات تخريبية عبر حيازة أسلحة حربية بهدف زعزعة أمن البلاد.

 

وأكّد حرس الثورة الإيراني، في وقتٍ سابق، أنّ القوات الأمنية والشرطة والبسيج سيواصلون التصدي “لمثيري الشغب والإرهابيين عملاء الأعداء”.

 

فيما أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، في تموز/يوليو الماضي، تفكيك شبكة عملاء تابعة للموساد الإسرائيلي، كانت “تهدف إلى تنفيذ عمليات إرهابية في إيران”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية حجمها 8.7 مليار دولار للحفاظ على تفوقها العسكري النوعي في المنطقة

قالت إسرائيل اليوم الخميس إنها حصلت على حزمة مساعدات حجمها 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي ...