الرئيسية » عربي و دولي » إيرواني: إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على سورية ضرورة قانونية وأخلاقية

إيرواني: إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على سورية ضرورة قانونية وأخلاقية

جدد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني موقف بلاده الداعي إلى إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على سورية واحترام سيادتها وإنهاء الوجود غير القانوني للقوات الأجنبية على أراضيها.

ونقلت وكالة إرنا عن إيرواني قوله اليوم خلال جلسة لمجلس الأمن حول الشأنين السياسي والإنساني في سورية: إن “إيران متمسكة بالحل السياسي للأزمة في سورية”، مشدداً على أن “أي حل يجب أن يحترم بشكل كامل سيادة سورية وسلامة أراضيها، وينهي الوجود غير القانوني للقوات الأجنبية بما فيها القوات الأمريكية، ويمنع استغلال الولايات المتحدة للموارد السورية، وينهي الدعم الإسرائيلي والأمريكي المستمر للجماعات الإرهابية”.

وأوضح إيرواني أن “الولايات المتحدة وحلفاءها يواصلون سياستهم الفاشلة المتمثلة في فرض عقوبات أحادية وغير إنسانية، ويستخدمونها فعلياً كأداة للعقاب الجماعي للشعب السوري”، مضيفاً: إنه “يجب إلغاء هذه الأعمال الضارة كالتزام قانوني، وضرورة أخلاقية لأنها تسبب المصاعب وتمنع سورية من التحسن والتعافي”.

وأدان إيرواني الجرائم الإسرائيلية الأخيرة في لبنان، مطالباً مجلس الأمن بأن يتخذ إجراءات حاسمة لإنهاء المخططات الخبيثة للكيان الصهيوني في المنطقة.

وأكد إيرواني أن الهجمات الإرهابية الوحشية التي كان هدفها القتل الجماعي للمدنيين الأبرياء في لبنان على يد الكيان الصهيوني يومي17 و18 من الشهر الجاري تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وخاصة القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان وجريمة ضد الإنسانية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تدين العدوان الإلكتروني على لبنان: عمل إرهابي وحرب هجينة

روسيا تدين انفجار أجهزة النداء الآلي اللاسلكية “البيجر” في لبنان، والكرملين يدعو إلى تحقيقٍ شامل بشأن ملابسات ما حدث.   دانت روسيا، انفجار أجهزة النداء ...