آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » إيقاف 11 لاعباً من الأوروغواي!

إيقاف 11 لاعباً من الأوروغواي!

 

 

أعلن الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم (كونميبول) عن معاقبة 11 لاعباً من منتخب الأوروغواي بسبب الأحداث التي رافقت المباراة ضد كولومبيا في نصف نهائي كوبا أميركا، الشهر الماضي، بينهم مهاجم ليفربول الإنكليزي داروين نونييس الذي أوقف 5 مباريات.وبالإضافة الى نونييس، تم إيقاف رودريغو بنتانكور 4 مباريات، وكل من ماتياس أوليفيرا ورونالدو أراوخو وخوسيه ماريا خيمينيس 3 مباريات، فيما غُرّم كل من سانتياغو ميليو وماتياس فينا وسيباستيان كاسيريس وإميليانو مارتينيس وفاكوندو بيليستري وبراين رودريغيس بـ 5 آلاف دولار من دون إيقافهم.

واشتبك لاعبو الأوروغواي مع الجماهير الكولومبية عقب خسارة منتخبهم 0-1 في نصف نهائي البطولة القارية في مشاهد اعتبرها كونميبول «غير مقبولة».

ووجّه نونييس سلسلة من اللكمات لمشجعين كولومبيين بعدما قفز إلى المدرجات في ملعب «بنك أوف أميركا» عقب مباراة شهدت خشونة زائدة وأعمال عنف انتهت بخسارة الأوروغواي أمام كولومبيا برأسية جيفرسون ليرما في الدقيقة 39.

وقد برّر مدافع الأوروغواي خوسيه ماريا خيمينيس ما قام به زملاؤه بالخوف على سلامة أفراد عائلاتهم وأحبائهم الذين كانوا يشاهدون المباراة.

وقال مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني «هذه كارثة. كانت عائلتنا في خطر. كان علينا الذهاب إلى المدرّجات لإخراج أحبائنا، مع أطفالنا حديثي الولادة».

وأضاف «لم يكن هناك عنصر شرطة واحد… أتمنى على من ينظّم هذه الأحداث أن يكون أكثر حذراً مع العائلات. في كل مباراة يحدث هذا لأن هناك أشخاصاً لا يعرفون كيفية التعامل مع كأسين من الكحول».

وكانت الغالبية العظمى من الجماهير تؤازر المنتخب الكولومبي من دون أيّ حواجز تفصل بينهم وبين جماهير الأوروغواي.

ومن المؤكد أن غياب لاعب من مستوى نونييس سيؤثر كثيراً على الأوروغواي التي تخوض مباراتيها المقبلتين في تصفيات مونديال 2026 ضد الباراغواي في السادس من أيلول، وفنزويلا بعدها بأربعة أيام

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آرسنال يجدّد الثقة بآرتيتا

    وافق الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب آرسنال الإنكليزي، على تجديد عقده مع ناديه حتى عام 2027، لينهي حالة من الشك بشأن مستقبله بحسب ما ...