الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » إيلون ماسك يحذر: تطبيق واتساب ينقل محادثاتك في ساعات الليل دون علمك!

إيلون ماسك يحذر: تطبيق واتساب ينقل محادثاتك في ساعات الليل دون علمك!

أثار ملياردير التكنولوجيا المثير للجدل، إيلون ماسك، الجدل مجدداً بعد انتقاده لتطبيق المراسلة الشهير “واتساب”، حيث حذر المستخدمين من سرقة محادثاتهم.

وفي تغريدة نشرها على منصة “إكس”، أكد ماسك أن تطبيق واتساب ينقل بيانات المستخدمين بانتظام، مشيراً إلى أن بعض المستخدمين لا يزالون يعتقدون بأن التطبيق آمن. وأرفق ماسك تغريدته بمقطع فيديو يوضح كيف يقوم واتساب بتنشيط ميكروفونات هواتف المستخدمين ليلاً، مما أثار قلق الكثيرين.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مختلف مع تصريحات ماسك، حيث أبدى البعض دعمهم له ولمخاوفه، بينما عبّر آخرون عن شكوكهم وتساؤلاتهم بشأن صحة المزاعم التي طرحها.

وأثارت التصريحات التي أدلى بها ماسك حول واتساب جدلاً واسعاً، إذ أشار إلى مخاوفه من سرقة البيانات وتجسس التطبيق على المستخدمين، ما دفع البعض للتساؤل عما إذا كانت هذه المزاعم تستند إلى أدلة قاطعة أم لا.

على الجانب الآخر، أعرب مستخدمون آخرون عن تشكيكهم في صحة المعلومات التي طرحها ماسك، مشيرين إلى أن جميع الرسائل على واتساب محمية بالتشفير الشامل.

وفي سياق آخر، علق ماسك أيضاً على ميزة جديدة قدمتها شركة مايكروسوفت، حيث أبدى استياءه من تصرفات الشركة ومقارنتها بأحداث سلسلة الأفلام الشهيرة “بلاك ميرور”.

بهذا، يظهر إيلون ماسك مرة أخرى كشخصية مثيرة للجدل والتي تثير الانقسامات بين مختلف فئات المستخدمين والمهتمين بعالم التكنولوجيا والخصوصية على الإنترنت.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميزة طبية لضعاف السمع في سماعات أبل الجديدة

    لتتخطى كونها مجرد أداة للاستماع فقط، أعلنت شركة «أبل» عن سلسلة من التحديثات المهمة التي ستركز على صحة السمع لمستخدمي سماعات «إير بودز ...