آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » ابتكار “مسدس نسيج” لخياطة الجروح

ابتكار “مسدس نسيج” لخياطة الجروح

نجح الباحثون في جامعة العلوم والتكنولوجيا الروسية في موسكو (МИСИС) في تطوير أول مسدس نسيج في روسيا، وتم تصميم الجهاز المبتكر لخياطة الجروح باستخدام البوليمرات الحيوية، والتي لديها القدرة على وقف النزيف في الإصابات الخفيفة إلى المتوسطة، وبدء عمليات التجديد في المنطقة المصابة.

ويعمل مسدس الأنسجة عن طريق تطبيق محلول قائم على البوليمر الحيوي على الجرح، ما يشكّل طبقة واقية تساعد على وقف النزيف، وتعزيز الالتئام وتم تصميم البوليمرات الحيوية المستخدمة في الجهاز بحيث تكون قابلة للتحلل البيولوجي ومتوافقة حيوياً، ما يقلل من مخاطر العدوى أو التفاعلات العكسية.

 

ومن المتوقّع أن تُحدث قدرات مسدس الأنسجة وخصائصه التجديدية ثورة في علاج الجروح، لا سيما في الحالات الطبية الطارئة والمناطق النائية ذات الوصول المحدود إلى الرعاية الطبية المتقدمة.

وبالإضافة إلى قدرته على إنقاذ الأرواح وتسريع عملية الشفاء، يمثّل مسدس الأنسجة تقدّماً كبيراً في التكنولوجيا الطبية، ويمهّد  الطريق لمزيد من الابتكارات في علاج الجروح وإدارتها.

 

ومع استمرار الباحثين في تحسين الجهاز واختبار فعاليته في سيناريوهات مختلفة، من المتوقّع أن يكون لمسدس الأنسجة تأثير عميق على مستقبل الرعاية الصحية.

ويعدّ مسدس الأنسجة شهادة على قوة الابتكار العلمي والسعي المستمر للتطورات الطبية التي تعمل على تحسين صحة الإنسان ورفاهيته.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروبات طبيعية للمساعدة في علاج حصوات المرارة

إذا كنت تبحث عن طرق للتخلص من حصوات المرارة دون الحاجة إلى الجراحة، فهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك، بشرط أن تتناولها ...