الرئيسية » ثقافة وفن » اتحاد الكتاب يطلق مسابقة أدبية للشباب محورها القدس

اتحاد الكتاب يطلق مسابقة أدبية للشباب محورها القدس

أعلن اتحاد الكتاب العرب عن إقامة مسابقة أدبية للكتاب الشباب من عمر الـ 18 ولغاية الـ 45 سنة في مجالات الشعر والقصة والمقالة والخاطرة.

المسابقة التي تقام بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام حملت عنوان (القدس هي المحور) حيث من المقرر أن تعلن نتائجها في يوم القدس العالمي الذي يصادف لهذا العام يوم الـ 29 من نيسان الجاري.

وحددت موضوعات المسابقة بما يخص مدينة القدس المحتلة وقضاياها وحملات التهويد التي يشنها الاحتلال الصهيوني ضدها وضرورة أن تساهم الأمة بأسرها في حمايتها والحفاظ على هويتها.

وشكلت لجنة لتقييم النصوص المشاركة تألفت من أدباء من اتحاد الكتاب ومن مؤسسة أرض الشام لوضع معايير لاختيار العمل الفائز من كل جنس أدبي حيث سينال صاحبه جائزة نقدية قدرها 250 ألف ليرة وشهادة تقدير.

وتضمنت شروط المسابقة أن يكون النتاج الأدبي المشارك منضداً إلكترونياً ومكتوباً بالعربية الفصحى كما لا يحق للمشارك تقديم أكثر من عمل حيث حدد حجم القصية العمودية من 15 إلى 40 بيتاً وفي التفعيلة من 15 إلى 35 سطراً.

أما في مجال القصة فحددت المسابقة عدد كلماتها بين 2000 و3500 كلمة وفي المقالة من 2000 إلى 4000 كلمة وفي الخاطرة من 300 إلى 600 كلمة.

وعن المسابقة قال الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب في تصريح لـ سانا: “توجهت مسابقة القدس إلى الشباب لتحفيز هذه الشريحة العمرية لمواكبة قضيتنا المركزية واستحضارها لتبقى أيقونة تتوارثها الأجيال فضلاً عن دعم هذا النضال التاريخي الذي يخوضه الشعب العربي الفلسطيني ضد المحتل الصهيوني وتأكيد الشراكة البناءة والمثمرة بين المؤسسات الثقافية العامة والخاصة”.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...