الرئيسية » السياحة و التاريخ » اتحاد غرف السياحة يعقد اجتماعه الأول بحلب وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع السياحي

اتحاد غرف السياحة يعقد اجتماعه الأول بحلب وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع السياحي

فؤاد العجيلي :

عقد اتحاد غرف السياحة السورية اجتماعه الأول في محافظة حلب بعد انقطاع دام أكثر من عشر سنوات بسبب الحرب العدوانية على سورية.
وفي تصريح خاص لصحيفة الثورة أون لاين أوضح المهندس طلال خضير رئيس اتحاد غرف السياحة أنه وبموجب القانون الناظم لإحداث الاتحاد فإن مقر الاتحاد هو محافظة حلب، مشيراً إلى أن الاجتماع الذي عقد اليوم تم خلاله مناقشة العديد من الإجراءات التي من شأنها تفعيل القطاع السياحي كونه نواة للبناء الاقتصادي وداعم لعملية التنمية.
وكشف المهندس خضير عن بعض هذه الإجراءات وفي مقدمتها العمل على تنشيط السياحة الداخلية بين المحافظات، إلى جانب التحضير لورشة عمل بالتعاون مع وزارة السياحة من أجل تفعيل السياحة الشعبية في سورية بشكل عام والهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات بأقل التكاليف، لافتاً إلى أنه تم مناقشة واقع المشاريع المتعثرة والمتوقفة ووضع خطط مستقبلية والتحضير لمصفوفة عمل لرسم استراتيجيات لتطوير القطاع السياحي.
وأضاف رئيس اتحاد غرف السياحة أنه وخلال الاجتماع تم تشكيل العديد من اللجان النوعية منها لجان مختصة للمشاركة في المعارض الداخلية “معرض حلب الدولي – معرض دمشق الدولي” إضافة إلى المعارض الخارجية، ولجنة للمتابعة مع هيئة الضرائب من أجل تعديل الضرائب والتشريعات الناظمة، إلى جانب تشكيل لجنة لدراسة تعديل القوانين الخاصة بالعمل في القطاع السياحي، ولجنة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من أجل متابعة واقع المنشآت المتوقفة “لجنة وقف العمل”.
تصوير : خالد صابوني

سيرياهو نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في اليوم العالمي للمتاحف.. متاحف سورية فُجرت وأخرى سُرقت ومئات آلاف القطع فُقدت؟!

وفق سجلات المديرية العامة للآثار والمتاحف، بلغ عدد القطع الأثرية مجهولة المصير في متحف الرقة 5885 قطعة، وفي متحف إدلب 9494، لتُسَجِّل مفقودات متحف تدمر ...