آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » اتهام حاكم نيويورك السابق بالتحرش الجنسي

اتهام حاكم نيويورك السابق بالتحرش الجنسي

اتهمت محكمة أميركية، أمس، حاكم نيويورك السابق أندرو كومو، بارتكاب اعتداء جنسي على موظفة سابقة، وسيمثل في 17 تشرين الثاني في جلسة أولى أمام القضاء، ضمن مرحلة جديدة من هذه الدعوى التي أجبرته على الاستقالة خلال الصيف، وفق ما ذكر مصدر قضائي.


في السياق، أكدت متحدّثة باسم محاكم ولاية نيويورك لوكالة «فرانس برس»، أن «دعوى ضد الحاكم السابق، أندرو كومو، بتهمة ارتكاب جنحة، رُفعت في المحكمة البلدية لألباني»، موضحةً أن الأمر يتعلّق بقضية جنسية.

والشكوى التي نشرتها وسائل إعلام عدّة، قُدّمت أمس وصدرت عن شريف منطقة ألباني، وتتّهم حاكم نيويورك السابق بـ«ملامسة بالإكراه» في مقرّه الرسمي في ألباني، عاصمة الولاية، في السابع من كانون الأول 2020.

يشار إلى أن الملامسة بالإكراه جنحة من الدرجة الأولى، وعقوبتها هي السجن مدة قد تصل إلى عام.

على إثره، أصدرت محكمة مدينة ألباني مذكّرة استدعاء بحق كومو، البالغ من العمر 63 عاماً، للمثول أمامها في 17 تشرين الثاني 2021.

وهذه هي التهمة الأولى من نوعها التي تُوجّه إلى كومو، السياسي النافذ الذي أُجبر على الاستقالة من منصبه هذا العام، بعد سلسلة من اتهامات بالتحرش الجنسي.

واستقال كومو، الذي تتهمه منذ أشهر موظفات سابقات بالتحرش بهنّ، في 11 آب، بعد أسبوع على نشر المدّعية العامة للولاية، ليتيسيا جيمس، تقريراً خلُص إلى أنه تحرّش أو اعتدى جنسياً على 11 امرأة.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص مقـ.تولين ضمن منزلهم في حي الأشرفية بحلب.

  بالساعة الحادية والعشرين من تاريخ ٢٠/ ٩/ ٢٠٢٤ أُبلغ قسم شرطة الأشرفية بحلب من المدعوة (جودي) بأنها ذهبت لمنزل والدتها بناءً على موعد مسبق ...