آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » اجتماع لوزيري السياحة والموارد المائية لبحث ومناقشة أفق التعاون بين الوزارتين

اجتماع لوزيري السياحة والموارد المائية لبحث ومناقشة أفق التعاون بين الوزارتين

اجتماع لوزيري السياحة المهندس محمد رامي رضوانمرتيني والموارد المائية الدكتور تمام محمد رعد لبحث ومناقشة أفق التعاون بين الوزارتين بهدف إمكانية تحديد عدد من المواقع في محيط المسطحات المائية ليتم العمل على تخطيطها سياحيا وتهيئتها لطرحها كفرص استثمارية لإقامة منتزهات سياحية بهدف تشجيع السياحة الشعبية وتنوع أماكن الزيارة والاصطياف مع مراعاة تحقيق التنمية المستدامة والاشتراطات اللازمة للحفاظ على البيئة المائية ودعم الاقتصاد الوطني من خلال هذه المشاريع .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تحديد عدد من المواقع على محيط المسطحات ودراستها بما يتوافق مع الحرم المباشرة وغير المباشرة وأماكن السماح بالبناء وإقامة المشاريع فيها وإيجاد الحلول لاستثمار وارتياد مغارة بيت الوادي في مدينة الدريكيش لأهمية هذا الموقع الطبيعي على خارطة السياحة البيئية كونها أحد أهم المغاور في سورية ويوجد فيها مورد مائي طبيعي يغذي المناطق المجاورة ومراعاة اشتراطات الاستثمار وفق خصوصية المكان.

حضر الاجتماع معاون وزير السياحة المهندس غياث الفراح،معاوني وزير الموارد المائية المهندس أسامة الأخرس والمهندس طاهر حاج حسن، مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة المهندس فايز منصور، مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عمر كناني، المدراء المعنيين في الوزارتين ومديرسياحة ريف دمشق.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي لوزارة السياحة28-10-2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فعاليات ثقافية وفنية منوعة ضمن مهرجان راميتا السياحي في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية

      افتتح في مدينة الأسد الرياضية مهرجان راميتا السياحي الذي تنظمه مديرية السياحة باللاذقية بالتعاون مع محافظة اللاذقية والاتحاد الرياضي العام.   ويتضمن ...