آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » اجراء 1430 تحليل في مخابر مرفأ طرطوس لمختلف المواد الموردة للقطاعين العام والخاص 

اجراء 1430 تحليل في مخابر مرفأ طرطوس لمختلف المواد الموردة للقطاعين العام والخاص 

 

 

أحدثت مديرية المخابر المركزية بناء على المرسم رقم /٢٠/ الخاص بعمل المنفذ الحدودي البحري . #مديرية_ المخابر المركزية في الشركة العامة لمرفأ طرطوس وخلال هذا العام و لغاية تاريخه أنجزت تحاليل مخبرية ل 1430 عينة من مختلف انواع العينات القادمة من المنافذ الحدودية البرية والبحرية وأيضاً الواردة من بعض جهات القطاع الخاص داخل القطر .

 

وذكر مصدر مسؤول في المرفأ ان مديرية مخابر مرفأ طرطوس حققت نقلة نوعية في #تحليل العينات وخاصةً بعد إنجاز صيانة لمجموعة من الأجهزة النوعية ذات التقانة العالية وبخبرات محلية كانت متوقفة لفترة طويلة وان المخابر الغذائية والكيميائية ومخابر مواد البناء والنسيج والمعادن لدينا في مرفأ طرطوس استطاعت تحليل 2331 نموذج حتى تاريخه من العام الحالي ، كما تم بالتنسيق بين المعنيين بوزارة النقل و الشركة العامة لمرفأ طرطوس من إتمام إنجاز المرحلة الأولى والثانية من تأهيل مخبر المعادن وفق نظام الجودة على المواصفة الدولية iso17025 و الجاهزية لإتمام المرحلة النهائية و الأخيرة .

 

واضاف:تم اضافه مجموعة من القرائن التحليلية الجديدة و التي لم تكن تحلل سابقا في مخابرنا و يتم تحليلها من قبل كوادرنا المتخصصة.

 

وواشار الى ان المديرية تدعو التجار والصناعيين والمستثمرين لتحليل عينات المواد المنتجة أو المصنّعة أو المستوردة لدى مخابر الشركة العامة لمرفأ طرطوس حيث يتم أيضاً منحهم شهادات الاعتمادية المطلوبة ومتابعة التحاليل بإشراف المكتب الناظم للجودة في المديرية .

 

تقوم المخابر المركزية في الشركة العامة لمرفأ طرطوس أيضاً بتحليل العينات لجهات القطاع العام و الخاص وفق طلبها و الإمكانية المتاحة .

 

قامت مديرية المخابر باجراء بعض من التحاليل النوعية الدقيقة بناء على طلب بعض الجهات العامة المختصة وفق الإمكانية و طلبها لثقتها بنتائج مخابر المرفأ و الكادر الفني المختص لدينا .

 

بلغت الإيرادات المحققة وفق التعرفة المعتمدة للمخابر خلال هذا العام حتى تاريخه تقريبا مليارين و عشرون مليون ليرة سورية.

 

مع الجاهزية الدائمة لتحليل جميع العينات وفق الإمكانية على اجود أنواع الأجهزة ذات الدقة و المصداقية العالية و الكادر الفني المتخصص .

 

يتم العمل على الجاهزية الفنية و الصيانة اللازمة من قبل المختصين في المديرية .

 

يتم العمل دائما لزيادة عدد القرائن المحللة في المخابر الحالية من خلال جذب انواع عينات جديدة.

 

تتم المطابقة وفق المواصفات القياسية السورية المعتمدة

يتم التواصل الدائم مع هيئة المواصفات القياسية السورية للحصول على احدث المواصفات الصادرة عن طريق الاشتراك الالكتروني مع هيئة المواصفات وفتح حساب مالي خاص بنا لديهم .

 

تضم مديرية المخابر 8 مخابر و هي مخبر لتحليل المواد الغذائية وهي ( مخبر السموم .مخبر تحليل المواد الاساسية،مخبر الاضافات (المخبر الجرثومي) ، مخبر تحليل المواد الكيميائية والبترولية ، مخبر تحليل مواد التشييد والبناء ، مخبر تحليل المعادن ، مخبر تحليل النسيج والورق بالإضافة إلى دائرة الصيانة و مكتب الجودة و دائرة العينات و محطة معالجة المياه الخاصة بمديرية المخابر وفق الهيكلية المطلوبة لمتطلبات الجودة .

 

(سيرياهوم نيوز 1-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفن روسية وصينية نفذت تدريبات مشتركة في بحر الصين … الرئيس شي: مستعدون لشراكة مع أميركا تخدم البلدين والعالم

    أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بلاده مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة، معتبرا أن ذلك يفيد البلدين والعالم أيضاً، ومن ...