آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » احتفالية بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جمعية تنظيم الأسرة السورية

احتفالية بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جمعية تنظيم الأسرة السورية

بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها أقامت جمعية تنظيم الأسرة مساء اليوم احتفالية تضمنت تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها دور بارز في تأسيسها وأفلاما وثائقية حول عملها واستجابتها لجائحة “كوفيد 19” وكارثة الزلزال، إضافة إلى فقرات غنائية للمطربة ليندا بيطار وذلك في فندق “غولدن مزة” بدمشق.

رئيسة مجلس إدارة الجمعية الدكتورة هزار المقداد أكدت في كلمة دور الجمعية في دعم المرأة وتوعيتها في المجال الصحي ولا سيما فيما يتعلق بالصحة الإنجابية وتأمين المعلومات الصحية اللازمة لهم، إضافة إلى الاهتمام بصحة الطفل ودورات محو الأمية وتعليم اللغة الإنكليزية ومهارات الحاسوب للمرأة والدورات التمكينية والمهنية المختلفة والتي تهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا وتعليم الصناعات المختلفة التي تستطيع من خلال ممارساتها تحقيق مردود اقتصادي.

وبينت الدكتورة المقداد أن الجمعية لديها 64 عيادة ثابتة و69 فريقاً جوالا ًو15 مركزاً لدعم وتمكين المرأة و13 مركزاً لدعم الشباب يغطون جميع المحافظات التي تتواجد بها فروع الجمعية ويقدمون من خلالها خدمات شاملة بالتعاون مع مختلف القطاعات الوطنية والدولية.

مديرة إقليم العالم العربي لتنظيم الأسرة الدكتورة فدوى باخدة بينت أن الجمعية عملت بشكل كبير خلال سنوات الحرب الإرهابية التي عانت منها سورية إضافة إلى عملها الاستثنائي خلال جائحة /كوفيد 19/ واستجابتها لكارثة الزلزال، لافتة إلى أن اتحاد تنظيم الاسرة يحرص على إعطاء هذه الجمعية صدى دوليا وتسليط الضوء على الجهود الذي يتم تقديمها مع كل الشركاء.

ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان مورييل مافيكو أشارت في كلمتها إلى أن الصندوق في شراكة مستدامة مع جمعية تنظيم الاسرة لتعزيز الصحة، مثمنة دور الجمعية في تعزيز مكانة المرأة في سورية والتزامها بتقديم كل الخدمات خلال السنوات الماضية رغم جميع العوائق والصعوبات.

بدورها أعربت العضو المؤسس في جمعية تنظيم الأسرة الدكتورة كوثر الخير عن سعادتها للاحتفال مع عدة أجيال بالعام الخمسين لتأسيس الجمعية التي تم العمل عليها بكل حب وانتماء منذ تأسيسها حتى اليوم ودعمت عدد كبير من السيدات.

حضر الاحتفالية وزير الصحة الدكتور حسن الغباش وممثلون عن وزارات الخارجية والمغتربين والشؤون الاجتماعية والعمل والسفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية في دمشق ومتطوعو الجمعية والكادر الوظيفي العامل فيها.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أيام الدراسة

    | عبد الفتاح العوض   هل لديكم ذكرى عن أول يوم دراسي؟   من ذاكرتي أني جئت متأخراً إلى الصف وعند الدخول خلعت ...