الرئيسية » ثقافة وفن » احتفالية في المكتبة المركزية بجامعة تشرين بمناسبة عيد النيروز

احتفالية في المكتبة المركزية بجامعة تشرين بمناسبة عيد النيروز

فراس زرده

استضافت المكتبة المركزية في جامعة تشرين باللاذقية احتفالية بمناسبة عيد النيروز تضمنت إلقاء كلمات ومعرضاً للتصوير الضوئي وقصائد شعرية مرتبطة بهذه المناسبة.

الاحتفالية التي أقيمت بالتعاون بين المركز الثقافي الإيراني باللاذقية وجامعة تشرين حملت عنوان (إيران بعيون سورية) وتم خلالها التعريف بالثقافة والعادات والتراث في إيران والطقوس التي يمارسها المجتمع الإيراني خلال هذا العيد.

ونوهت أمينة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالجامعة الدكتورة ميرنا دلالة في كلمتها بالإنجازات والعطاءات التي حققها الشعب الإيراني على تنوعه وثقافته وتراثه وبالمزيج الذي يملكه من التاريخ والجمال مؤكدة عمق العلاقات والروابط بين سورية وإيران فضلاً عن أنهما جبهة واحدة للدفاع عن الحق والقرار السيادي والحرية.

بدوره مدير المركز الثقافي الايراني باللاذقية المستشار علي رضا فدوي أكد في كلمته خلال الاحتفالية أن إيران ستبقى إلى جانب سورية رغم العقوبات والمؤامرات والحصار حتى تعود إلى ما كانت عليه سابقاً لافتاً إلى أن عيد النيروز هو جزء من الهوية الإيرانية ويحتفل به أكثر من 300 مليون إنسان حول العالم.

وقدم مجموعة من الأطفال وصلة غنائية باللغة الفارسية تحتفي بهذه المناسبة فضلاً عن إلقاء قصائد شعرية تجسد معاني العيد.

وفي تصريح صحفي عقب الاحتفالية أشار رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن إلى أهمية العلاقات التي تربط الشعبين في المجالات المختلفة ومنها التبادل العلمي والثقافي حيث يتبادل الكثير من الطلبة في الجامعة مواضيع ثقافية وعلمية في الأدب المقارن وغيره واصفاً الاحتفالية بأنها لقاء ثقافي اجتماعي تم من خلالها الاطلاع على العادات والتراث في إيران.

حضر الاحتفالية نواب رئيس الجامعة وقيادات نقابية وعلمية وطلاب وأساتذة الجامعة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...