آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان إلى 1928 شهيدًا وأضرار وإصابات وانقطاع للكهرباء واشتعال حرائق بعد قصف “حزب الله” لشمالي إسرائيل بـ100 صاروخ

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان إلى 1928 شهيدًا وأضرار وإصابات وانقطاع للكهرباء واشتعال حرائق بعد قصف “حزب الله” لشمالي إسرائيل بـ100 صاروخ

أعلنت السلطات اللبنانية، الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى ألف و928 شهيدا، و9 آلاف و290 جريحاً منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية في تقريرها اليومي، إنه سجل خلال اليومين الأخيرين حوالي 134 غارة جوية وقصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من لبنان، تركّزت بمعظمها في الجنوب وضاحية بيروت.

وأضافت أن “حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت 55 شهيداً و 156 جريحا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ 8 أكتوبر إلى ألف و928 شهيداً، و9 آلاف و290 جريحاً”.

وأشارت الوحدة إلى “ارتفاع عدد النازحين الإجمالي إلى مليون و200 ألف شخص، بينهم 160 الفاً و200 مسجلون في مراكز الإيواء”.

هذا وأعلنت إسرائيل مساء الأربعاء، رصدها نحو 100 صاروخ أطلقت من لبنان نحو الجليل الغربي (شمال)، خلال أقل من ساعتين، ما أسفر عن إصابة شخص وإلحاق خسائر مادية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة إكس، إنه رصد في التوقيت بين 14:45- 14:47 (ت.غ) إطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان، سقطت في مناطق مفتوحة بالجليل الغربي”.

وأضاف: “عقب صفارات الإنذار التي تم تفعيلها عند الساعة 16:25 في منطقة الجليل الغربي، تم رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة”.

ولفت الجيش إلى أنه رصد إطلاق صاروخين تجاه مستوطنة “أفيفيم” بالجليل الأعلى، سقطا بمنطقة مفتوحة، وفق قوله.

من جانبها، أفادت “نجمة داود الحمراء” (هيئة الإسعاف الإسرائيلية) في تقرير أولي عن إصابة إسرائيلي بجروح “طفيفة” في الجليل الغربي بعد إطلاق الصواريخ جراء تناثر شظايا زجاج، ونقله إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا، وفق القناة 12 الخاصة.

وأضافت القناة أن إحدى السيارات تضررت جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي عليها في مدينة نهاريا بالجليل الغربي.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الأربعاء، بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل جراء صواريخ أُطلقت من لبنان، تسببت أيضا باندلاع حريق وتضرر أحد المنازل.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن صاروخا أصاب بشكل مباشر منزلا في مستوطنة “كفار هنسي”، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأضافت أن حريقا اندلع في منطقة زراعية بمستوطنة “أييلت هشاحار” بالجليل الأعلى أيضا جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

وأشارت أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي بسبب سقوط صواريخ في مستوطنتي “محانيم” و”كفار هنسي” بالجليل الأعلى.

فيما أفادت الشرطة الإسرائيلية في بيان، أنها تلقت “قبل وقت قصير عدة بلاغات عن سقوط صواريخ في عدة مواقع في منطقة إصبع الجليل ما أدى إلحاق أضرار بالممتلكات دون وقوع إصابات”.

وقبل ذلك بوقت قصير، قالت “الجبهة الداخلية الإسرائيلية” في بيان، إنه جرى تفعيل صفارات الإنذار في عكا ونهاريا والعديد من البلدات الأخرى بالجليل الغربي والأعلى.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن “حزب الله” في سلسلة بيانات منفصلة قتل وجرح عسكريين إسرائيليين وتدمير 3 دبابات، في موجة هجمات منفصلة للحزب هي الأكبر منذ بدء المواجهات قبل نحو عام.

وحتى الساعة 17:00 (ت.غ) رصد مراسل الأناضول 25 هجوما للحزب على أهداف إسرائيلية، وهو اليوم الأكثر كثافة في هجمات الحزب ضد إسرائيل منذ انطلاق المواجهات بينهما.

وتأتي الهجمات بينما يحاول الجيش الإسرائيلي التوغل بريا في مناطق جنوب لبنان، واجه فيها مقاومة شرسة من الحزب، وكمائن أوقعت، خلال ساعات، 8 عسكريين قتلى، بينهم ضباط وما لا يقل عن 30 جريحا، بحسب الجيش وإعلام عبري.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول المنصرم تشن إسرائيل “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل، إثر إطلاق كثيف من “حزب الله” لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيلم اسرائيلي فاشل عن الحدود: لا احتكاك مع المقاومة

    مع الإعلان الإسرائيلي، فجر أمس، عن بدء عملية برية «محدودة» في جنوب لبنان، جرى تبادل لإطلاق نيران المدفعية والصواريخ بين المقاومة والعدو، في ...