آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » استئناف إنتاج الكحول الطبي

استئناف إنتاج الكحول الطبي

جاك وهبه:

 

في خطوة تهدف إلى إعادة النشاط الصناعي وتلبية احتياجات السوق المحلية، عاد معمل الكحول الطبي التابع لشركة سكر حمص للعمل مجدداً بطاقة إنتاجية تصل إلى 11 طناً يومياً، بالإضافة إلى إنتاج 1200 كيلوغرام من الكحول الصناعي، بحسب مدير عام الشركة، المهندس صالح صالح.

وأوضح أن المعمل كان قد توقف عن العمل لمدة ستة أشهر بسبب نقص المواد الأولية المطلوبة لعمليات التصنيع، إلا أنه تم تأمين كميات كبيرة من مادة الميلاس الضرورية لتصنيع الكحول تقدر بنحو 2500 طن وبالتالي، يتم تشغيل المعمل الآن بمعدلات تلبي احتياجات السوق المتغيرة.

وفي سياق متصل، تم أيضاً إعادة تشغيل معمل الزيت التابع للشركة بعد توقف دام سبعة أشهر، بفضل توفر كميات كافية من بذر القطن الممولة من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان والمقدرة بنحو 1500 طن.

ويرى خبراء في الشأن الاقتصادي أن إعادة تشغيل معمل الكحول الطبي ومعمل الزيت في شركة سكر حمص خطوة استراتيجية هامة لتعزيز القطاع الصناعي في المنطقة، تأتي في وقت حرج حيث تعاني الأسواق المحلية من نقص في المنتجات الأساسية والمواد الأولية نتيجة للتحديات الاقتصادية.

ويشير الخبراء أنه بفضل استئناف إنتاج الكحول الطبي والصناعي، ستتمكن السوق المحلية من الحصول على المنتجات الضرورية التي تلعب دوراً حيوياً في القطاع الصحي والصناعي على حد سواء، كما أن إعادة تشغيل المعامل يساهم في توفير فرص عمل جديدة، ما يقلل من معدلات البطالة ويساعد في تحسين الأوضاع الاقتصادية للأسر في المنطقة، إضافة إلى أن زيادة الإنتاج المحلي تسهم في تخفيف الاعتماد على الواردات، ما يساعد في توفير العملة الصعبة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سكر حمص تضم أربعة معامل رئيسية تشمل إنتاج السكر، الزيت، الكحول، والخميرة، ما يعزز من دورها كلاعب رئيسي في القطاع الصناعي بالمنطقة، ويسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتلبية احتياجات السوق المتنوعة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة

    أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة، وذلك بعدما اعتبرت الشهر الماضي أن جدري القردة “حالة طوارئ صحية” ...