آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسماع دوي انفجارات في جنوب لبنان

اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسماع دوي انفجارات في جنوب لبنان

تحدثت تقارير إعلامية عن وقوع «حدث أمني» في مزارع شبعا اللبنانية على الحدود مع فلسطين المحتلة، ونقلت قناة «العالم» عن القناة 12 الإسرائيلية: أن اشتباكات مسلحة وقعت مع قوات الاحتلال بمنطقة جبل الروس جنوب لبنان، بينما ذكرت قناة «الميادين» أن حزب الله نفذ هجوما على دبابة إسرائيلية.
وبحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية فإن رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو أعلن أن «إسرائيل تواجه حادثا أمنياً خطيراً على حدودها الشمالية»، على حين ذكرت قناة «الميادين» أن قوات الاحتلال «تقصف محيط رويسات العلم في منطقة كفرشوبا بعد وقوع الحادث الأمني في مزارع شبعا».

وأوعز جيش الاحتلال لسكان منطقة الحدود مع لبنان بالبقاء في المنازل وحظر جميع الأنشطة والامتناع عن استخدام المركبات، وفق قناة «العالم».
وذكرت قناة «كان» الإسرائيلية أن وزير الحرب بني غانتس قطع أحد اجتماعاته لإجراء مشاورات عاجلة مع رئيس الأركان أفيف كوخافي، في حين قالت القناة 11 الإسرائيلية: يبدو أن الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه التزم بكلمته في الرد على إسرائيل وهو عادة يلتزم بما يقول.
وأكد الإعلام الإسرائيلي وقوع اشتباك مسلح إضافة لإطلاق عدد من الصواريخ تجاه قوة من جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، حسب قناة «العالم»، وأعلنت تلك الوسائل عن سلسلة انفجارات سمعت في الدقائق الأخيرة من مزارع شبعا.
وتوعد حزب الله بالرد على خلفية استشهاد أحد عناصرها خلال القصف الإسرائيلي الأخير في محيط مطار دمشق الدولي، كما سخر الحزب من تهديدات كان أطلقها نتنياهو أمس.

«سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نزوح إضافي من مستعمرات الشمال والمقاومة تضرب بقوة أكبر | اسرائيل: حزب الله يصعد لدعم المفاوض الفلسطيني

تصعيد المقاومة الاسلامية من عملياتها النوعية ضد قوات الاحتلال داخل العمق الإسرائيلي، فرض موجة عالية من القلق لدى قيادات العدو السياسية والعسكرية، وانعكس مزيدا من ...