آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » اعتراض مسيرتين في سماء حيفا لأول مرة منذ 5 أشهر وإطلاق 50 صاروخا من لبنان تجاه الجولان المحتل

اعتراض مسيرتين في سماء حيفا لأول مرة منذ 5 أشهر وإطلاق 50 صاروخا من لبنان تجاه الجولان المحتل

رصد الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إطلاق نحو 50 صاروخا من لبنان تجاه هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال الجيش في بيان وصل الأناضول: “تم رصد إطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من لبنان، تجاه وسط هضبة الجولان”.

وأضاف: “اعترضت الدفاعات الجوية (الإسرائيلية) عدة إطلاقات، بينما سقط الباقي في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات”.

بدورها، أشارت القناة 12 العبرية إلى أن إطلاق الصواريخ استهدف مستوطنة “كتسرين” بالجولان، ما أدى إلى اندلاع حريق قربها، ووصلت طواقم الإطفاء إلى المكان، وتم إغلاق أحد الطرق في المنطقة.

ومنذ صباح الثلاثاء، دوت صفارات الإنذار أكثر من مرة في المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية ومنطقة الجولان.

أعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مدينة حيفا الشمالية لأول مرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وجاء ذلك بعد إعلان حزب الله اللبناني استشهاد 2 من عناصره وإطلاق صاروخ باتجاه طائرة إسرائيلية.

ودوت صفارات الإنذار في مدينة حيفا والجليل الأعلى والجولان السوري المحتل، وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار للتحذير من قصف صاروخي محتمل بمدينة حيفا.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء حيفا، إضافة إلى عشرات الاعتراضات فوق الجليل والجولان لاول مرة منذ 5 أشهر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، أنه اعترض “هدفا جويا مشتبها به” قبالة ساحل حيفا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأوضح مراسل الجزيرة أن 40 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى.

وفي تطور آخر، أعلن حزب الله أنه استهدف تجمعا للجنود الإسرائيليين في محيط مستوطنة نطوعا، وأكد أنه أوقع الجنود بين قتيل وجريح.

وتحدث الحزب عن إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه طائرة إسرائيلية، وأكد أن الصاروخ أجبر الطائرة على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

وهذا هو الإعلان الثاني من نوعه خلال 3 أيام، فسبق للحزب أن أعلن مساء الأحد تصدي وحدات دفاعه الجوي بصواريخ أرض- جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية في الجنوب.

وكان حزب الله قال إن مقاتليه أسقطوا -أمس الاثنين- بأسلحة الدفاع الجوي مسيّرة إسرائيلية من طراز “هرميس 900” مسلّحة بصواريخ كانت تستعدّ لتنفيذ اعتداءات على المناطق اللبنانية. وكان الحزب أعلن خلال الأشهر الماضية إسقاطه 5 مسيّرات إسرائيلية من طراز هرميس.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دقائق بعد خطاب نتنياهو.. الجيش الإسرائيلي يشن غارات “عنيفة وغير مسبوقة” على ضاحية بيروت الجنوبية ومصدر مقرب من”حزب الله” يؤكد أن السيد نصرالله “بخير” واستشهاد شخص وإصابة 50 في الهجوم.. و25 شهيدًا مُنذ صباح الجمعة

أكد مصدر مقرب من حزب الله الجمعة أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله “بخير” بعدما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه المستهدف في الضربات على ضاحية ...