آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » افتتاح مؤتمر الجراحة العامة والجراحة التنظيرية باللاذقية

افتتاح مؤتمر الجراحة العامة والجراحة التنظيرية باللاذقية

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العلمي للجراحة العامة والجراحة التنظيرية والذي تنظمه الرابطة السورية للجراحة العامة والرابطة السورية للجراحة التنظيرية بالتعاون مع مديرية الصحة باللاذقية ونقابة الأطباء في فندق لاميرا اللاذقية.

ويناقش المؤتمر في جلساته على مدى ثلاثة أيام حالات جراحة عامة وتنظيرية شاملة ومتنوعة مثل جراحة الأورام والبدانة والكبد والأمعاء إضافة إلى حالات سريرية أخرى مميزة.

مدير الصحة باللاذقية الدكتور هوازن مخلوف لفت إلى التنوع الكبير في العناوين المطروحة في المؤتمر نظراً للعدد الكبير من الجراحين المشاركين من كلا الاختصاصين.

من جهته أكد رئيس نقابة الأطباء باللاذقية الدكتور منذر بغداد سعي النقابة الدائم إلى رفع السوية العلمية للأطباء من خلال إطلاعهم على التجارب والحالات النوعية في الداخل السوري مع إغناء اللقاءات بالمشاركات الخارجية العربية والأجنبية لعرض كل ما هو جديد في عالم الجراحة التنظيرية التي تتطور عالمياً بشكل متسارع سواء بظهور تقنيات حديثة أو تدابير جديدة مع التنويه إلى الجهود اللافتة من قبل عدد كبير من الأطباء المحليين الذين استطاعوا بجهود فردية تطوير تحصيلهم وإغناء خبراتهم الطبية على الرغم من الحالة الخاصة التي تمر بها البلاد.

رئيس رابطة الجراحين العامين السوريين الدكتور علاء الديراني أشار إلى أن المؤتمر يجمع للمرة الأولى بين المؤتمر العشرين للجراحة العامة والمؤتمر الثالث للجراحة التنظيرية حيث يعرض آخر التطورات في المجال التقني المستخدم في هاتين الجراحتين ويتابع التبدلات في مفاهيم الجراحة العامة والجراحة التنظيرية مع إلقاء الضوء على الخبرات المتواجدة في الداخل السوري والاستعانة بالخبرات الخارجية لعرض آخر المستجدات العالمية في هذا المجال.

وعرض رئيس الرابطة السورية للجراحة التنظيرية الدكتور عبد الغني الشلبي بعض خصوصيات ومعايير الجراحة التنظيرية وخاصة في مجال البدانة عند الكبار والأطفال إضافة إلى استخدامها في مجال بعض حالات الأورام وأهم ما يميزها عن الجراحة التقليدية.

رئيس الروابط التخصصية العلمية في نقابة الأطباء الدكتور فهد الشريباتي أكد حرص النقابة على تعميق وتبادل الخبرات بين الأطباء في الداخل والخارج حيث خصصت النقابة قاعة خاصة بالمؤتمرات العلمية في مبنى نقابة الأطباء المركزية كما تم تفعيل المجلة الطبية العربية والتي تتناول آخر المستجدات العالمية في جميع الاختصاصات الطبية والحالات النوعية للأطباء المحليين .

وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح معرض لشركات تجهيزات طبية و دوائية و تجميلية بمشاركة ستة عشر شركة متخصصة في المجال ذاته.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة تبحث مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع سبل تعزيز التعاون المشترك

    بحث وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية مع مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الأردن محمد عثمان أكرم سبل تعزيز التعاون المشترك، ودعم ...