آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » افتتاح مركز صحي ومركز لتدريب الشباب في حماة

افتتاح مركز صحي ومركز لتدريب الشباب في حماة

عبدالله الشيخ

افتتح اليوم المركز الصحي في حي العليليات بمدينة حماة التابع لجمعية الرعاية الاجتماعية ومركز مساراتي لتدريب الشباب في وحدة الصناعات الريفية بمدينة مصياف.

وبين الدكتور إسماعيل شاكر عضو مجلس إدارة الجمعية في تصريح لـ سانا أن المركز يقدم خدمات صحية وعلاجاً للمرضى المحتاجين مجاناً ومؤلف من 4 طوابق ويضم عيادات متنوعة منها الجلدية والعصبية والعينية والأسنان والقلبية والنساء والأطفال كما يضم مخبرا نوعياً للتحاليل المخبرية وصيدلية لتقديم الأدوية المجانية للمستفيدين من الجمعية وذلك بموجب بطاقة صحية إلى جانب تقديم خدماته لباقي الأهالي.

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحماة كامل رمضان أن مركز مساراتي لتدريب الشباب نفذ بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمتي المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وينظم دورات في مجالات شهادة قيادة الحاسوب ومهارة الحياة وصيانة أجهزة الحاسوب والخلوي والأجهزة الكهربائية المنزلية والطاقة البديلة حيث سيتم منح المتدربين شهادات مصدقة من الوزارة تؤهلهم لدخول سوق العمل.

بدوره بين نضال بيطار ممثل منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية في سورية أن المنظمة تنفذ بالتعاون مع الوزارة مشروعات تعنى بمسارات تأهيل الشباب وتقديم التمويل لمشاريعهم الريادية عبر مراكز تدريب مهني منتشرة بعدد من المناطق والمحافظات.

وبعد اطلاعه على واقع العمل بمشروع المشفى الخيري العائد للجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية ومركز طاحون الحلاوة الصحي الذي يقدم حزمة خدمات للرعاية الصحية الأساسية للفئات الأكثر احتياجا في محافظة حماة والممولة من منظمة الصحة العالمية نوه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين في تصريح لـ سانا بتعاضد وفاعلية العمل الأهلي في محافظة حماة وتضافر الجهود الحكومية والأهلية بهذا الخصوص وأهمية مساراتي لتدريب الشباب مهنياً وتعليمياً لإكسابهم مهناً وحرفاً تدعمهم معيشياً.

وأوضح زياد عربو رئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية الاجتماعية أن الطاقة الاستيعابية لمشروع المشفى 49 سريراً وتم إنجاز 30 بالمئة من أعمال الإكساء وأن الانتهاء من مشروع المشفى بشكل نهائي يستغرق عاما ليصار بعدها إلى تأمين التجهيزات والمعدات الطبية.

وأكد محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي أن مشروع المشفى الخيري في حال إنجازه سيكون بمثابة قيمة مضافة للقطاع الطبي والعلاجي في محافظة حماة ولا سيما لذوي الشهداء وجرحى الحرب والمصابين والمرضى والأسر الفقيرة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار

ينصح الأطباء الاختصاصيون في جراحة القلب والأوعية الدموية، كل من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية بأن يهتم بصحته خاصة في الطقس الحار، ويجب على ...