آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » افتتاح معرض سيدات “ابن الوليد والشهباء”في مدينة المعارض بحي الوعر بمشاركة 80 سيدة منتجة

افتتاح معرض سيدات “ابن الوليد والشهباء”في مدينة المعارض بحي الوعر بمشاركة 80 سيدة منتجة

 

حمص:نور طيبة

افتتح المهندس نمير مخلوف محافظ حمص مساء امس فعاليات معرض سيدات ابن الوليد والشهباء الذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بالتعاون مع غرفتي تجارة وصناعة حمص لبيع المنتجات الصناعية والمشغولات اليدوية من المنتج للمستهلك مباشرة في مدينة المعارض بحي الوعر.

 

منتجات المعرض تنوعت مابين الأعمال اليدوية من المطرزات والكروشيه والقش والألبسة وإكسسوارات الزينة والرسم على الزجاج والأعمال الخشبية وصناعة الشموع والصابون الحلبي ومواد التجميل الطبيعية وأعمال الخرز وبعض المنتجات الغذائية والمنظفات واللوازم المدرسية.
رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي اكد اهمية هذا المعرض كونه يجمع الكثير من سيدات الأعمال في محافظتي حلب وحمص اللواتي لديهن مشاريع صغيرة ومتوسطة واستفدن من القروض الميسرة مايسمح بتبادل التجارب وفتح أسواق جديدة أمام منتجاتهن المميزة مايوفر لهن فرص الدعم المناسب موضحاً ضرورة توفير البيئة التشريعية والقانونية لهذه المشاريع لترخيص أعمالها .
كما أشار الشهابي إلى الجهود المتضافرة التي بذلتها غرفتا تجارة وصناعة حمص لإنجاح المعرض مؤكداً أنه سيتم تعميم التجربة على باقي المحافظات.

 

 

بدوره رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي اوضح أن فكرة المعرض قدمت من قبل لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب بهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للسيدات المنتجات ونشر منتجاتهن في حمص مشيداً بالمشاركة الكبيرة في المعرض وبتميزه بالمشغولات الحرفية والمطرزات الحلبية المميزة مع الكثير من التجارب الناجحة من حلب والتي وجدت فرصا” قوية للتصدير مؤكداً أن أسعار منتجات المعرض منافسة للسوق والإقبال عليه جيد منذ اليوم الأول.
وذكرت أمين سر لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب رشا دانيال أن هذه المشاركة هي الأولى خارج حلب لكن ستتبعها مشاركات أخرى في باقي المحافظات بغية فتح أسواق جديدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بتقديم منتجاتهن بأسعار منافسة ومناسبة للقدرة الشرائية للمواطن مشيرةالى أن عدد السيدات المشاركات من حلب 60سيدة أثبتن عبر منتجاتهن ماتشتهر به حلب سواء منتجات صناعية ام غذائية تالين ماكرويان عضو لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب شاركت بأعمالها اليدوية بالفسيفساء والحجز الصناعي ونوهت بأهمية المشاركة في تبادل الأفكار وفتح أسواق جديدة.
حضر افتتاح المعرض رؤساء الغرف المعنية وعدد من أعضاء غرف الصناعة والتجارة في حلب وحمص .
جدير بالذكر أن المعرض يستمر لمدة أربعة أيام ويتضمن 65جناحا” بمنتجاته المختلفة .

 

 

(موقع سيرياهوم نيوز-2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خزيّم يرأس اجتماع عمل لمديري مؤسسات ومديريات وزارة النقل : تعزيز الاجراءات التي تخفف من وطأة الظروف الصعبة والاستفادة من النماذج الاستثمارية الناجحة 

        ترأس وزير النقل المهندس زهير خزّيم اجتماع عمل موسع للإدارات العامة في وزارة النقل ركّز من خلاله على العناوين الرئيسة للعمل ...