الرئيسية » ثقافة وفن » الأديبة السورية مرفت علي تفوز بالمرتبة الأولى عن أفضل رواية عربية من منحة قُمرة الثانية…

الأديبة السورية مرفت علي تفوز بالمرتبة الأولى عن أفضل رواية عربية من منحة قُمرة الثانية…

 

 

فازت الأديبة السورية مرفت علي وهي عضو اتحاد الكتاب العرب في سورية بالمرتبة الأولى لمنحة قمرة للنشر ٢٠٢٤ بنسختها الثانية.

 

عنوان الرواية الفائزة هي (توليب أيلول) ستصدرها دار قمرة قريباً مطبوعة، تناولتْ نقداً للفساد الأخلاقي والاجتماعي والقيمي والثقافي المتفشي في مجتمعاتنا العربية، والذي عززت الحروب والفتن الطائفية وغياب النزاهة والقيم والتفكك الأسري انتشاره، ما قادَ إلى حالة من الأنانيات والفردانية وطغيان المصلحة الشخصية على المصلحة العامة والوطنية، بأسلوب سخروي تهكمي ناقد، لطالما ميَّز أسلوب الكاتبة في مجمل ما كتبت عبر مسيرتها الأدبية.

 

يُنتظر الإعلان عن تفاصيل أخرى في الأيام القادمة تخصّ الكشف عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم وتقريرها العام والأسماء المنوَّه بها، وتحديد موعد حفل التكريم في العاصمة بيروت.

 

والجدير بالذكر أن هذه الجائزة تُضاف إلى حصيلة جوائز الأديبة ميرفت علي التي بلغت تسعَ عشرةَ جائزة عربية منها اثنتان دوليتان هما (نيلسون مانديلا، سيزار سيرانو أخيدو).

(سيرياهوم نيوز١-اتحاد الكتاب العرب)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بارقات تومض في المرايا

  سعاد سليمان في جلسة أدبية للمجموعة الشعرية – بارقات تومض بالمرايا – للأديب منذر يحيى عيسى رئيس اتحاد الكتاب العرب بطرطوس أقيمت في المركز ...