آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الأمن الإيراني يفكك 4 خلايا تابعة لجهاز “الموساد” الإسرائيلي

الأمن الإيراني يفكك 4 خلايا تابعة لجهاز “الموساد” الإسرائيلي

وزارة الأمن الإيرانية تعلن تفكيك 4 خلايا تجسس تعمل لمصلحة جهاز “الموساد” الإسرائيلي كانت تخطط لشن عمليات إرهابية في إيران.

 

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية تفكيك 4 خلايا تنفيذية تابعة لجهاز “الموساد” الإسرائيلي، واعتقال جميع أعضائها.

 

وبحسب وكالة “إيرنا”، فإنّ أعضاء الخلايا التابعة لـ”الموساد” كانوا ينوون تنفيذ “عمليات إرهابية مركبة” في عدد من مناطق البلاد، لكن جرى اعتقال الإرهابيين قبل قيامهم بأي عمل، وقد حصلت الاستخبارات الإيرانية على “معلومات عن مدير الشبكة في إحدى الدول الأوروبية”.

 

ومنذ أيام، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية تفكيك شبكة تجسس تعمل لجهاز “الموساد”.

 

وأفادت وكالة “إيرنا” بأنّ “عناصر هذه الشبكة كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات تخريب في الصناعة الدفاعية الإيرانية عبر تأسيس شركات صورية وتسويق أمني”.

 

اقرأ أيضاً:إيران: إعدام أربعة أشخاص أدينوا بالتعاون مع “إسرائيل”

وضمن عملياته الاستخبارية، أعلن حرس الثورة في إيران الكشف عن مقر لمثيري الشغب، واعتقال خلية من 15 شخصاً في منطقة فرديس بمحافظة البرز.

 

وفي بيان آخر، أعلن حرس الثورة في محافظة بوشهر إحباط خلية مسلحة، جنوب غربي محافظة خوزستان.

 

ووفق بيان حرس الثورة الإسلامية في محافظة بوشهر، فإنّ “عنصرَين في هذه الخلية كانا يهربان أسلحة وذخائر عبر سيارة شحن وزورق”.

 

اقرأ أيضاً: إيران: اعتقال منفذي عملية اغتيال عالم الدين مولوي عبد الواحد ريكي

وجرى اعتقال أعضاء مجموعة تخريب أخرى في مدينة خوزستان جنوب غربي إيران، الشهر الماضي، من قبل استخبارات حرس الثورة قبل تنفيذهم أي عمل.

 

واعترف المعتقلون حينها بتخطيطهم لاغتيال عدد من الأشخاص والشخصيات العربية، وتكرار سيناريو القتل وإثارة الشغب في خوزستان.

 

وأعلن الادعاء العام في طهران، هذا الشهر، إصدار أحكام بالسجن بحق 400 شخص على خلفية أعمال الشغب الأخيرة.

 

يذكَر أنّ إيران شهدت، في الآونة الأخيرة، أعمال شغب وهجمات إرهابية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوى الأمن والمدنيين. وتتعهد إيران بشكل متكرر بمعاقبة كل من له دور في ممارسة الفوضى ضد الشعب، في أي مكان في العالم.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دقائق بعد خطاب نتنياهو.. الجيش الإسرائيلي يشن غارات “عنيفة وغير مسبوقة” على ضاحية بيروت الجنوبية ومصدر مقرب من”حزب الله” يؤكد أن السيد نصرالله “بخير” واستشهاد شخص وإصابة 50 في الهجوم.. و25 شهيدًا مُنذ صباح الجمعة

أكد مصدر مقرب من حزب الله الجمعة أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله “بخير” بعدما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه المستهدف في الضربات على ضاحية ...