آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الإمارات لا تزال تتمسك بحلمها الكبير.. العتيبة: واثقون من إتمام صفقة بيع مقاتلات “إف 35” ومراجعات الإدارة الأمريكية “شكلية”

الإمارات لا تزال تتمسك بحلمها الكبير.. العتيبة: واثقون من إتمام صفقة بيع مقاتلات “إف 35” ومراجعات الإدارة الأمريكية “شكلية”

قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، إنه واثق من إتمام صفقة بيع مقاتلات “إف 35” إلى بلاده بعد مراجعة إدارة الرئيس جو بايدن بعض مبيعات الأسلحة المعلقة لحلفاء واشنطن.

وأوضح العتيبة خلال منتدى عبر الإنترنت نظمه معهد واشنطن، الاثنين: “فعلنا كل شيء كما يجب، وسيكتشفون ذلك فور استكمال المراجعة، وستتم (الصفقة)”.

ووصف السفير الإمارات المراجعة الأميركية بأنها “شكلية”.

وتابع: “لا يزال كل شيء يسير في مجراه في الوقت الذي تجري فيه المراجعة. أنا واثق أن الأمر سينتهي في المكان المناسب”.

وأضاف الدبلوماسي: “إذا كنتم ستصبحون أقل وجودا ومشاركة في الشرق الأوسط، فلا يمكنكم في الوقت نفسه حرمان شركائكم، الذين تتوقعون منهم بذل المزيد، من الأدوات”.

وفي آخر يوم لدونالد ترامب في السلطة، وقع الرئيس السابق اتفاقات لبيع ما يصل إلى 50 طائرة من طراز “إف 35″، و18 طائرة مسيرة مسلحة، ومعدات دفاعية أخرى للإمارات، في صفقة قيمتها 23 مليار دولار.

وفي ديسمبر الماضي، رفض مجلس الشيوخ محاولات لوقف الصفقة.

 

سيرياهوم نيوز 5 -رأي اليوم 2/2/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يُصدر مرسومًا باعتماد تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة المُؤلّفة من 23 وزيرًا برئاسة محمد مصطفى الذي احتفظ بحقيبة الخارجية وستُؤدّي اليمين الأحد.. وهذه الأسماء المُرشّحة وبرنامج عملها

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، الثقة للحكومة الجديدة برئاسة محمد مصطفى، لتصبح الحكومة الـ19 في تاريخ البلاد. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن ...