آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الإندبندنت: مصداقية أوروبا على المحك بعد فضيحة الفساد القطرية المزعومة

الإندبندنت: مصداقية أوروبا على المحك بعد فضيحة الفساد القطرية المزعومة

نشرت صحيفة الإندبندنت الإلكترونية مقالا كتبته إميلي أتكينسون بعنوان “مصداقية أوروبا” على المحك بعد فضيحة الفساد القطرية المزعومة”.

تقول الكاتبة إن شخصيات بارزة حذرت من فضيحة فساد متزايدة بسبب مزاعم بأن قطر التي تستضيف مونديال قطر أنفقت مئات وآلاف النقود والهدايا على أعضاء البرلمان الأوروبي والمسؤولين للتأثير على صنع القرار، قد تهدد مصداقية أوروبا.

وانتشرت الفضيحة أكثر يوم الاثنين بعد أن جمدت اليونان أصول، إيفا كايلي، نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، المشتبه به الرئيسي في القضية، وأحد أربعة أشخاص اعتقلوا واتهموا في بلجيكا نهاية الأسبوع.

وصادرت الشرطة البلجيكية 600 ألف يورو نقدًا في إطار تحقيق في مزاعم بأن الدوحة سعت لشراء النفوذ. ونفذت الشرطة 16 مداهمة.و كانت هناك مطالبات بمبالغ كبيرة من المال تم العثور عليها في حقيبة في غرفة فندق في بروكسل وكذلك في شقة.

كما تم تفتيش منازل اثنين من أعضاء البرلمان الأوروبي.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بربوك، في الاجتماع الدوري مع نظرائها في الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “هذا حادث يتعلق بمصداقية أوروبا ولا بد من إزالته بالكامل بقوة القانون”.

وقال البرلمان الأوروبي إنه سيتم التعامل مع أعضاء البرلمان الأوروبي وفقا لذلك إذا ثبتت إدانتهم بالفساد.

واتهم المدعون دولة “لم تذكر اسمها” بمحاولة التأثير على البرلمان الأوروبي، رغم أن المسؤولين زعموا أن الدولة هي قطر.

ورفضت الدوحة هذه المزاعم. وقال مسؤول في نهاية الأسبوع: “أي ارتباط للحكومة القطرية بالمزاعم المبلغ عنها لا أساس له من الصحة ومضلل بشكل خطير”.

ولم يرد مكتب كايلي، 44 سنة، هي واحدة من كبار المسؤولين في البرلمان. تم طردها من حزبها الاشتراكي (باسوك) بعد اعتقالها، كما تم تعليق صلاحياتها وواجباتها كواحدة من نواب رئيس البرلمان الأوروبي، على طلب للتعليق.

واعترف مسؤولون أوروبيون كبار يوم الاثنين أن تأثير الفضيحة قد يكون مدمرا للغاية. (بي بي سي)

سيرياهوم نيوز 4-راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“هآرتس”: “الجيش” فعّل اجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر.. اقتلوا الأسرى والآسرين

تحقيقات إسرائيلية جديدة تكشف إصدار “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أوامر بتفعيل بروتوكول “هانيبعل” في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وقتل الآسرين والأسرى الإسرائيليين.   سياسة المصدر: الميادين نت ...