آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الإندبندنت: يجب أن تكون حالات الإصابة بفيروس كوفيد المتزايدة جرس إنذار لكل واحد منا

الإندبندنت: يجب أن تكون حالات الإصابة بفيروس كوفيد المتزايدة جرس إنذار لكل واحد منا

نشرت هيئة تحرير الإندبندنت مقال رأي بعنوان: “يجب أن تكون حالات الإصابة بفيروس كوفيد المتزايدة جرس إنذار لكل واحد منا”.

تشير الصحيفة الى أن كوفيد عاد الظهور وبقوة في المملكة المتحدة. وأنه كان هناك ارتفاع حاد في عدد الأشخاص الذين يحتاجون لعلاج في المستشفيات، مع وجود 6720 شخصاً في المستشفى مصابين بالفيروس حتى 14 ديسمبر/كانون الأول، مقارنة بـ5501 خلال الأسبوع السابق.

ويشعر أخصائيو هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، بحسب ما نقلت عنهم الإندبندنت، بالقلق من أن الأشخاص الذين يزورون أقاربهم المسنين خلال عيد الميلاد سينشرون المرض بشكل أكبر، ويحذرون من وصول عدد المرضى بكوفيد في المستشفيات الى 10000 بحلول نهاية العام.

وتأتي عودة الفيروس على رأس موسم الإنفلونزا “الخطير بشكل خاص”، حيث أشارت الصحيفة الى انه يوجد عدد أكبر من الأشخاص المصابين بالأنفلونزا في المستشفى مقارنةً بكوفيد، مما يخلق عبئاً مزدوجاً على المستشفيات.

واعتبرت الإندبندنت ان ذلك يجب أن يكون جرس إنذار للجميع. مشيرة الى ان التحدي هو الحد من انتشار كوفيد بطريقة “لا تقضي على الحريات التي استعدناها بعد الإغلاق في العامين ونصف العام الماضيين”.

وترى أنه سيكون من المستحيل العودة إلى تلك القيود، التي كان لها تكاليف ضخمة من النواحي الاجتماعية والصحية والاقتصادية، وتستمر في التأثير علينا لعدة أشهر مقبلة. (بي بي سي)

 

سيرياهوم نيوز 4-راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: هذه هي الأسئلة الثلاثة التي يخشاها نتنياهو

انتقد الكاتب الإسرائيلي عمير تيبون في مقال له في صحيفة “هآرتس” أول حوار أجراه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع وسيلة إعلام إسرائيلية، وقال إن القناة ...