آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الاتحاد الأوروبي يطلق برنامجا لدراسة النسخ المتحورة من كورونا

الاتحاد الأوروبي يطلق برنامجا لدراسة النسخ المتحورة من كورونا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أن المفوضية ستطلق غدا برنامجا لدراسة النسخ المتحورة من فيروس كورونا.

وقالت فون دير لايين في مقابلة مع صحيفة /ليزيكو/ الفرنسية نشرت اليوم إن البرنامج الذي أطلق عليه اسم /هيرا إنكوبيتور/سيجمع المختبرات والسلطات الصحية والعلماء والمفوضية الأوروبية وستخصص له أموال كبيرة.

وأضافت منذ الآن وبالتوازي مع الجهود المبذولة على اللقاحات الحالية يجب أن نساعد المصنعين على تطوير قدرات إنتاج للقاحات من الجيل الثاني مشيرة إلى أن النسخ المتحورة تقلقنا كثيرا.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت عزمها إطلاق وكالة أوروبية جديدة هي هيئة الاستجابة للطوارئ الصحية هيرا بهدف مكافحة الأوبئة المستقبلية وتحسين التنسيق بين دول الاتحاد السبع والعشرين بهذا الخصوص.

وأعلنت مفوضة الصحة الأوروبية الأحد الماضي أن الوكالة الأوروبية للأدوية ستسرع آلية الترخيص للقاحات الجديدة لكورونا في مسعى منها للتصدي بشكل أفضل للنسخ المتحورة من كوفيد 19.

 

سيريا هوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. حيث خضعت مجموعة فرعية ...