آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الاحتفال بيوم المرور العالمي بحلب وتكريم عدد من ذوي الشهداء وعناصر المرور

الاحتفال بيوم المرور العالمي بحلب وتكريم عدد من ذوي الشهداء وعناصر المرور

قصي رزوق

كرمت محافظة حلب اليوم عدداً من عناصر فرع المرور المتميزين في عملهم بساحة سعد الله الجابري والفرقان وساحة الجامعة وعددا من ذوي شهداء المرور خلال الاحتفال الذي أقيم بمبنى اتحاد العمال بحلب بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي.

وبين العميد لبيب يوسف رئيس فرع المرور بحلب خلال كلمته أهمية يوم المرور العالمي لنشر التوعية المرورية وضرورة التزام السائقين والمشاة بالقوانين والأنظمة المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وتفادياً لحوادث السير التي تنعكس بشكل سلبي على المجتمع.

وأضاف العميد يوسف إن عدد ضحايا الحوادث في حلب خلال العام الماضي حوالي 40 وفاة وتم تنظيم حوالي 620 ضبطاً بالحوادث المرورية والأضرار الجسدية والمادية الناتجة عنها منوها بالجهود المبذولة لتخفيض هذه الحوادث من خلال التشاركية والعمل كفريق واحد وتحفيز الإحساس بالمسؤولية لدى الجميع للحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق.

وأوضح أحمد ابراهيم رئيس نقابة عمال النقل البري والجوي أن تكامل الأدوار بين السائق ورجال المرور والمشاة يحقق الأمان والسلامة للمواطن داعياً إلى التقيد والالتزام بقواعد وأنظمة المرور ونشر التوعية المرورية من خلال ورشات العمل ووسائل الإعلام بما يسهم في تخفيض عدد الحوادث المرورية.

وتم عرض فيلم قصير حول التوعية المرورية والإجراءات المتخذة من فرع المرور بحلب لخفض الحوادث المرورية وضرورة التزام السائقين بقوانين وأنظمة المرور.

شارك في التكريم حسين دياب محافظ حلب واحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وقائد شرطة المحافظة ومصطفى وزان رئيس فرع اتحاد العمال بحلب.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير مياه الحسكة : لا جديد بالانفراجات وكل الحلول المطرحة خجولة

دحام السلطان   عشرة أشهر وكارثة انقطاع المياه عن أكثر من مليون إنسان في مدينة الحسكة وضواحيها وريفها الغربي، لا تزال على حالها التي جعلت ...