آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الاحتفال ب” مرايا البحر ” للشاعرة هويدا مصطفى

الاحتفال ب” مرايا البحر ” للشاعرة هويدا مصطفى

 

سعاد سليمان

شهدت قاعة المحافظة بطرطوس ظهر الأحد 21 تموز الجاري احتفالا بالإصدار الجديد للشاعرة , والصحفية هويدا مصطفى , المولود الرابع – كما أسموه – وهو بعنوان : مرايا البحر , حيث سبق للشاعرة أن قدمت للساحة الثقافية نتاجاتها : نافذة للطفولة , والبحر , وأحزان على ضفاف الجسد , وللروح أغني .
وفي القاعة التي امتلأت بالمهتمين بالشأن الثقافي بالمحافظة حيث مثل السيد المحافظ عضو المكتب التنفيذي رئيف بدور , وبوجود السيدة علياء محمود رئيسة مجلس المحافظة , وأعضاء الملتقيات , والمنتديات الثقافية , والفكرية بطرطوس , وبرعاية السيد نزار غانم رئيس الملتقى الوطني للثقافة والاعلام , وتقديم السيد علي غانم كانت البداية ..
بداية .. قدمت الشاعرة أحلام غانم قراءة للديوان الجديد مؤكدة الحنين إلى الماضي , والأمل , وقد انتقلت الشاعرة هويدا – كما قالت – من إبداع في النثر إلى القصيدة , حيث ألقت بقلمها في بحر الشعر بأناقة , وتنوع في الرؤية الشعرية , متحدثة عن مرايا تتزاحم , وعن العنوان الذي لعبته الشاعرة – كما قالت – بامتياز , و ارتباط العنوان بجل القصائد , حيث الشجن , والمعاناة , والواقع , والماضي ..
الظلال , والحب , والحنين الذي رأته الشاعرة أحلام غانم معلقا في مرايا البحر , والشجن الذي لا يضاهيه شجن .
وفي قراءة لعضو اتحاد الكتاب العرب فرحان الخطيب ألقتها الشاعرة لينا غزالة تأكيد بأن الشعر يثير الكلام , والصمت يطلق ضجيجه , والسماء كائن يميل للنعاس , وموعد الاحلام ينسكب , ويدلف في الفراغ .. مؤكدا أن الشاعرة هويدا خلقت فراشات ملونة لتهب الشعر الجميل .
الشابة شهد محسن حسن ابنة الشاعرة هويدا ألقت أيضا مقطوعتين شعريتين من تأليفها بعنوان : حلم , وجئت للحياة .
الشاعرة هويدا مصطفى بدورها قرأت قصيدة بعنوان : نداء الحق , ومنها :
على عجل كتبت له كتابي بدمع العين أشكوه اضطرابي
يرف حمائم الروح ابتهاجا إذا ما خط سطرا في جوابي
أناشده الوصال وليس يدري بأن الوجد يمضي في انتدابي
أكابر , والغرام حنين عطر فتعزف مهجتي لحن العذاب

 

 

 

 

(سيرياهوم نيوز٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الثقافة الشعبية وظهورها في وسائل النقل … ما مقدار التلوث البصري والثقافي الذي تسببه ظاهرة كتابة العبارات لمستقبلها؟

مصعب أيوب   ما إن تقف اليوم في مكان ما منتظراً وسيلة نقل عامة حتى تلفتك الكثير من العبارات والجمل على زجاج المركبات الأمامي والخلفي ...