آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » البرتغالي بيبي يدخل تاريخ اليورو

البرتغالي بيبي يدخل تاريخ اليورو

أصبح قلب دفاع المنتخب البرتغالي بيبي أكبر لاعب في تاريخ كأس أوروبا المقامة نسختها السابعة عشرة في ألمانيا، بمشاركته أساسيا، الثلاثاء، ضد تشيكيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وأدرج المدرب الإسباني للبرتغال روبرتو مارتينيز اسم مدافع بورتو الحالي وريال مدريد الإسباني سابقا في التشكيلة الأساسية للبرتغال، ليصبح أكبر لاعب في تاريخ النهائيات بعمر 41 عاما و113 يوما.

وتجاوز بيبي الرقم القياسي السابق المسجل باسم الحارس المجري غابور كيرالي حين شارك ضد بلجيكا في ثمن نهائي نسخة 2016 وعمره 40 عاما و86 يوما.

في الوقت نفسه، بات النجم البرتغالي كريستانو رونالدو أول لاعب يخوض النهائيات القارية للمرة السادسة في سلسلة تاريخية بدأت عام 2004، بخوضه مباراته الـ26 مباراة في النهائيات، معززا رقمه القياسي.

وإذا وجد رونالدو (39 عاما و127 يوما) طريقه إلى الشباك وعزز رقمه القياسي في النهائيات هدافا تاريخيا للبطولة برصيد 14 هدفا، فسيصبح نجم النصر السعودي أكبر لاعب سنا يهز الشباك، متفوقا على النمساوي إيفيتسا فاستيتش الذي كان يبلغ 38 عاما و257 يوما حين سجل عام 2008 ضد بولندا.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«موقعة» ألمانية بين بايرن ميونيخ وليفركوزن

  سيكون ملعب “أليانز أرينا” على موعد مع مواجهة نارية بين بايرن ميونيخ المتصدّر وضيفه باير ليفركوزن حامل اللقب غداً السبت عند الساعة 19.30 في ...