آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التعليم العالي تحدد مواعيد التسجيل وتغيير القيد والانتقال في الجامعات للعام الدراسي القادم

التعليم العالي تحدد مواعيد التسجيل وتغيير القيد والانتقال في الجامعات للعام الدراسي القادم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مواعيد التسجيل وتغيير القيد والانتقال في الجامعات للعام الدراسي القادم 2020-2021.

وحددت الوزارة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم مواعيد تسجيل الطلاب القدامى في الجامعات الناجحين والمنقولين إلى السنة الأعلى والراسبين في سنتهم الجامعية بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2019-2020 اعتباراً من تاريخ إعلان نتائج امتحانات العام الدراسي 2019-2020 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 31-12-2020.

كما حددت الوزارة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم مواعيد تقديم طلبات تغيير القيد في الجامعات للكليات التطبيقية وغير التطبيقية اعتباراً من تاريخ صدور نتائج مفاضلات القبول (العام والموازي والسوري غير المقيم والعرب والأجانب وذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية والمعاقين) حسب المفاضلة المراد تغيير القيد ضمنها ولمدة شهر من تاريخ صدور نتيجة كل مفاضلة.

وأوضحت الوزارة أن مواعيد تقديم طلبات الانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات الحكومية السورية للكليات التطبيقية وغير التطبيقية تبدأ اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 4-10-2020 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 5-11-2020.

وأشارت الوزارة إلى أنه يحق لرئيس الجامعة تمديد الفترة المحددة حسب مقتضيات الضرورة مع الأخذ بعين الاعتبار بأن دوام الطالب يحتسب من بداية التاريخ المحدد لكل حالة من الحالات المذكورة أعلاه.

ويبدأ العام الدراسي الجامعي 2020-2021 في السابع والعشرين من شهر أيلول القادم.

هيلانه الهندي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء… الاتحاد الوطني لطلبة سورية ينظم فعالية (علم بلادي)

بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية فعالية بعنوان “علم بلادي”، شارك فيها طلبة الجامعات الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات وعبروا فيها ...