آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » الجزائر.. إجلاء سكان في تيزي وزو لحمايتهم من حرائق غابات

الجزائر.. إجلاء سكان في تيزي وزو لحمايتهم من حرائق غابات

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر، الأحد، إجلاء سكان من منازلهم في محافظة تيزي وزو (وسط) لحمايتهم من حرائق مشتعلة في غابات.
وقالت المديرية، في سلسلة بيانات، إنها تكافح منذ الجمعة لإخماد حرائق مهولة في تيزي وزو، دفعت إلى اتخاذ إجراءات استباقية بإجلاء السكان من قرى وتجمعات سكنية، دون تفاصيل
وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عمليات إخماد حرائق بمحاذاة تجمعات سكنية داخل قرى ومدن في تيزي وزو.
وأوضح المفتش بالمديرية العقيد فاروق عاشور، في تصريح للتلفزيون الرسمي، أن تيزي وزو سجلت 4 حرائق في وقت واحد السبت، تم إطفاء حريق، بينما لازال التعامل جاريا مع البقية.
وأشار عاشور، إلى تسخير موارد بشرية ضخمة من فرق الحماية المدنية (الدفاع المدني)، مع الاستعانة بفرق من المحافظات المجاورة، واستخدام 10 طائرات إطفاء.
وأضاف بأن ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح ساهما في انتشار الحرائق في غابات محافظتي تيزي وزو وبجاية (شرق).
ونظرا لصعوبة الوضع، سافر المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف، الأحد، إلى تيزي وزو، حيث تابع جهود إخماد الحرائق، ثم توجه إلى بجاية، التي تشهد أيضا 3 حرائق ضخمة.
وأفادت الحماية المدنية بعدم تسجيل خسائر بشرية جراء الحرائق التي أتت على مساحات من الغطاء النباتي.
ومنذ أسابيع، تعاني الجزائر موجة حر بلغت نحو 50 درجة في ولايات جنوبية، بينما تخطت 46 درجة في أخرى شمالية بعضها ساحلية ومنها الشلف (200 كلم غرب العاصمة).
وتزامنا مع موجة جفاف مستمرة بالجزائر منذ أكثر من 4 سنوات وارتفاع درجات الحرارة، تسببت الحرائق بمصرع عشرات الأشخاص وإصابة مئات آخرين، فضلا عن خسائر مادية كبيرة وإتلاف مئات آلاف الهكتارات (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) من الغطاء النباتي.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع ...