آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الجزائر: نؤكد التزامنا بالشراكة الاستراتيجية والعميقة مع روسيا

الجزائر: نؤكد التزامنا بالشراكة الاستراتيجية والعميقة مع روسيا

أكّد رئيس البرلمان الجزائري، إبراهيم بوغالي، يوم الاثنين، “التزام الجزائر بشراكتها الاستراتيجية العميقة مع روسيا”.

ودعا بوغالي إلى “استغلال كل الإمكانات المتاحة لتنويع مجالات التعاون”، مثمّناً في هذا السياق “ما حققه التعاون العسكري بين البلدين”.

وشدَّد بوغالي، خلال استقباله سفير روسيا في الجزائر، إيغور بيلاييف، أنَّ “العلاقات الثنائية المتميّزة التي تجمع البلدين، والتي يطبعها تاريخٌ حافلٌ من الإنجازات”، مشيراً إلى “تطوير التعاون على المستوى البرلماني، لا سيما بعد تنصيب مجموعةٍ برلمانيةٍ للصداقة مع روسيا مؤخراً”.

وبخصوص العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أوضح رئيس البرلمان الجزائري أنَّ “الجزائر تنتهجُ مقاربةً سلميةً لحل الأزمات، تعتمد على الحوار والمفاوضات”، مطالباً بـ”توحيد المعايير في التعامل مع الأزمات”.

من جهته، أشاد السفير الروسي، إيغور بيلاييف، بـ”مستوى التعاون الذي يجمع البلدين على شتى الأصعدة”، مضيفاً أنَّ “الجانب الروسي على وشك تنصيب مجموعةٍ برلمانيةٍ للصداقة، من أجل التنسيق مع نظيرتها الجزائرية”.

وشكر السفير الروسي الجزائر على موقفها المتّزن حيال الأزمة في أوكرانيا، كما أثنى على المواقف التي عبّر عنها البرلمانيون الجزائريون، الذين شاركوا مؤخّراً في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، التي أقيمت في أندونيسيا.

ويوم الاثنين، التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين في موسكو، نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، وذلك على هامش لقاءٍ مع ممثلي مجموعة الاتصال التابعة لجامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء، أعرب وزير الخارجية الروسية عن “عزمه زيارة الجزائر قريباً“، وفق ما جاء في بيانٍ لوزارة الخارجية الروسية، مشيراً إلى أنّه “سعيدٌ بإتاحة الفرصة له لمناقشة العلاقات الثنائية مع الجزائر”. 

سيرياهوم نيوز 3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:   المزيد من الأخبار حول ...