آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الجلطات في الشتاء

الجلطات في الشتاء

عندما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون درجة التجمد يزداد عمل القلب بجهد للحفاظ على دفء الجسم، وبالتالي قد يرتفع معدل ضربات القلب وضغط الدم.
كما يمكن أن يعاني بعض الأشخاص في الشتاء من تضيق في الأوعية الدموية الموجودة في القلب، مما يقلل من قدرة الدم على التدفق إلى القلب بشكل طبيعي ويمكن أن ينقطع بشكل كلي، الأمر الذي قد يسبب بدوره خللًا في وظيفة القلب والإصابة بالجلطات.
وقد تزيد الأمور الاتية من احتمالية الإصابة بالجلطات خلال فصل الشتاء البارد:
1. الإرهاق
من الممكن أن يزيد الجهد المبذول من طلب القلب للأكسجين، وفي حال كان الشخص مصابًا بمرض انسداد جزئي في شريان القلب قد يقل تدفق الدم والأكسجين إلى عضلة قلبه ويسبب الإصابة بالجلطة.
2. انخفاض درجات الحرارةعندما يتعرض الجسم فجأة لدرجات حرارة جليدية تنقبض الأوعية الدموية بشدة.
3. ارتفاع درجة الحرارة
عند الشعور بالحرارة الشديدة نتيجة ارتداء الملابس الثقيلة سيحتاج الجسم إلى إطلاق الحرارة، لكن قد تمنع الملابس ذلك مما يتسبب في تمدد الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم بشكل كبير، الأمر الذي يعرقل من إمداد القلب بالدم ويؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية.
4. الأنفلونزاتسبب الأنفلونزا الحمى، مما يجعل القلب ينبض بشكل أسرع فتزداد حاجته للأكسجين.
ويمكن أن تسبب الأنفلونزا أيضًا الجفاف، الذي يمكن أن يقلل من ضغط الدم ويخفض إمداد القلب بالأكسجين ويتسبب بالإصابة في الجلطة.
5. عدم الحصول على الأدويةيمكن أن يمنع الطقس الثلجي كبار السن من متابعة زيارات الطبيب أو الحصول على أدويتهم في الوقت المحدد 6 .اهمال شرب الماء. قد يؤدي عدم تناول الأدوية في الوقت إلى عرقلة الجسم عن ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم، وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

(سيرياهوم نيوز-مشفى الكندي١١-٢-٢٠٢٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختراق جديد في المعركة ضد السمنة

يعتقد فريق من العلماء أنهم ربما وجدوا طريقة لمعالجة السمنة بعد اكتشاف طفرة جينية نادرة تساعد في تنظيم الشهية.. ووجدت الدراسة أن طفرة في جين ...