آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » الجيش الإسرائيلي يعلن أنه “يوسع نطاق” ضرباته على حزب الله لتصل سهل البقاع.. حماس تدين “العدوان الهمجي” وإيران تحذر إسرائيل من “تداعيات خطيرة”

الجيش الإسرائيلي يعلن أنه “يوسع نطاق” ضرباته على حزب الله لتصل سهل البقاع.. حماس تدين “العدوان الهمجي” وإيران تحذر إسرائيل من “تداعيات خطيرة”

أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين أنه “يوسع نطاق” ضرباته على حزب الله في لبنان محذرا السكان القريبين من مخازن أسلحة حزب الله في سهل البقاع، للابتعاد عنها.

وقال المتحدث باسم الجيش الأميرال دانيال هاغاري في تلخيص صحفي “نواصل مراقبة استعدادات حزب الله في الميدان من أجل إحباط الهجمات ضد الأراضي الإسرائيلية بشكل استباقي، ونوسع نطاق ضرباتنا ضد حزب الله بشكل منهجي”.

وحذر سكان البقاع قائلا “هذا تحذير موجه إلى قرى البقاع، على السكان القريبين من المباني أو داخل المنازل التي توجد فيها صواريخ وأسلحة الابتعاد فورًا عنها. ابتعدوا من أجل سلامتكم وحمايتكم”.

واتهم هاغاري حزب الله بأنه “يخزن أسلحته الاستراتيجية في المباني المدنية ويستخدم السكان كدروع بشرية”.

وأوضح أن “المنازل في البقاع فيها صواريخ ومسيّرات سنهاجمها قبل أن تشكل تهديدا لسكان إسرائيل”.

ومن جهتها دانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الإثنين الضربات الإسرائيلية الدامية على حليفها حزب الله في لبنان ووصفتها بأنها “عدوان همجي”.

وقالت حماس في بيان إن “هذا العدوان الهمجي الواسع، هو جريمة حرب” مضيفة “نؤكد تضامننا ووقوفنا مع الإخوة في حزب الله والشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذا العدوان الوحشي”.

كما حذرت وزارة الخارجية الايرانية إسرائيل الاثنين من “تداعيات خطيرة” للضربات التي يشنها جيشها على مواقع لحزب الله في لبنان.

ودان المتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني “بشدة الهجمات الجوية الواسعة النطاق” التي شنتها اسرائيل على جنوب لبنان محذرا من “التداعيات الخطيرة للمغامرة الجديدة للصهاينة”.

يأتي هذا الموقف في وقت تتصاعد وتيرة القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله وتثير مخاوف من اتساع رقعة النزاع.

واعلن الجيش الاسرائيلي الاثنين أنه “يوسع نطاق” ضرباته على حزب الله في لبنان، بعدما ذكر في وقت سابق أنه استهدف اكثر من 300 موقع للحزب.

ووصف كنعاني الضربات الاسرائيلية بأنها “مجنونة”، منتقدا “بشدة الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الى اسرائيل” وداعيا مجلس الامن الدولي الى “اتخاذ تدابير فورية” لإنهاء الحرب بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أشرف على تأسيس وتطوير وقيادة قوة الرضوان.. من هو الشهيد القائد إبراهيم محمد عقيل؟

  الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، ينشر نبذة من حياة القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم محمد عقيل “الحاج عبد القادر”. ...