آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الجيش يستهدف مواقع «النصرة» بسهل الغاب وريف إدلب.. ويفرض الهدوء الحذر في البادية

الجيش يستهدف مواقع «النصرة» بسهل الغاب وريف إدلب.. ويفرض الهدوء الحذر في البادية

 

 

واصل الجيش العربي السوري أمس استهداف مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريفي حماة وإدلب وفرض الهدوء الحذر في البادية الشرقية بعد أن كبد بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة في الأيام القليلة الماضية، على حين اعتدت قوات الاحتلال التركي بالقصف المدفعي على 5 قرى ومحيط مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع لمسلحي تنظيم «النصرة» وحلفائه في محيط العنكاوي والحلوبة بسهل الغاب الشمالي الغربي في ريف حماة.

 

في حين استهدفت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة، حسب المصدر، نقاط انتشار الإرهابيين في حرش بينين ومحيط دير سنبل بريف إدلب الجنوبي، وفي آفس ومعارة النعسان بالريف الشرقي.

 

وأوضح المصدر أن استهداف الجيش للإرهابيين في ريفي حماة وإدلب كان رداً على اعتداء مجموعات إرهابية مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، على نقاط له بمنطقة خفض التصعيد، بقذائف صاروخية فجر أمس.

 

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الهدوء الحذر ساد قطاعات البادية حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، موضحاً أن وحدات الرصد والمتابعة لم تلحظ أي تحرك أو تحشدات لخلايا تنظيم داعش الإرهابي.

 

وعزا المصدر ذلك إلى استهدافات الطيران الحربي السوري والروسي المشترك لخلايا التنظيم الإرهابي وفلوله في عمق البادية، والغارات التي طالت مخابئه في عدة قطاعات.

 

ولفت المصدر إلى أن الدواعش تكبدوا خلال الأيام القليلة الماضية خسائر فادحة في الأفراد والعتاد، باستهدافات الجيش لهم خلال تكثيفه تمشيط البادية منهم، أو خلال تصديه لهجماتهم على نقاطه، أو بغارات الطيران الحربي.

 

من جهة ثانية ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها قصفت بعد منتصف ليل أمس بالمدفعية الثقيلة 5 قرى ومحيط مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، من دون معلومات عن حجم الأضرار حتى هذه اللحظة.

 

وحسب المصادر فقد قتل أمس مسلح من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» التابعة للاحتلال الأميركي متأثراً بجروح أصيب بها الإثنين الماضي في قصف بري للاحتلال التركي على قرية بينة التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين المحتلة شمال حلب.

 

كما أصيب مسلح من «قسد» بجروح إثر هجوم مسلحين من تنظيم داعش بالأسلحة الرشاشة على نقطة عسكرية تابعة لـ«قسد» بالقرب من حقل الجفرة النفطي في بلدة جديد بكارة في ريف دير الزور الشرقي، بدورها أفادت مواقع إلكترونية محلية بإصابة مسلحين اثنين من «قسد» بجروح خطيــرة إثر استهداف سيارتهما من مجهولين تقلهم دراجة ناريــة في البلدة ذاتها.

(سيرياهوم نيوز1-الوطن -وكالات)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يبحث مع نظيره التونسي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها

    استعرض وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج نبيل عمار، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف ...