آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الحدود تشتعل.. مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين بعد سقوط صواريخ وقذائف على مستوطنة شتولا بالجليل المحتل وجيش الاحتلال يرد بقصف عنيف على قرى حدودية.. وزير حربه يؤكد عدم مصلحة اسرائيل في شن حرب على جبهتها الشمالية وتخشى التصعيد

الحدود تشتعل.. مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين بعد سقوط صواريخ وقذائف على مستوطنة شتولا بالجليل المحتل وجيش الاحتلال يرد بقصف عنيف على قرى حدودية.. وزير حربه يؤكد عدم مصلحة اسرائيل في شن حرب على جبهتها الشمالية وتخشى التصعيد

قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأحد إن إسرائيل ليس لديها مصلحة في شن حرب على جبهتها الشمالية حيث ترتفع حدة التوتر ومعها المخاوف من توسع نطاق الحرب.

وقال غالانت في مقطع فيديو نشره مكتبه أثناء زيارته للقوات الإسرائيلية في الجنوب “ليس لدينا مصلحة في حرب في الشمال ولا نريد تصعيد الوضع”.

وأضاف “إذا اختار حزب الله طريق الحرب فسوف يدفع ثمنا باهظا جدا … وسوف نحترم خياره بضبط النفس ونبقي الأمور على ما هي عليه”.

وتطورت الأحداث سريعا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد إطلاق قذيفة مضادة للدروع أصابت منزلا في مستوطنة شتولا في الجليل، شمالي إسرائيل.

وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله إنّ مجموعة ‏الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري استهدفت صباحاً مركزاً لـ”جيش العدو” في “شتولا” بالصواريخ الموجهة.

وأضاف بيان حزب الله أنّ الاستهداف أوقع عدداً من الإصابات في صفوف “جيش” العدو بين قتيل وجريح‏.

وأكد أنّ الاستهداف يأتي في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحافيين، وأدت إلى استشهاد ‏عصام عبد الله وآخرين.

وأضاف أنّ الاستهداف يأتي أيضاً في سياق الرد على القصف في شبعا الذي أدى إلى استشهاد المواطنين خليل هاشم ورباد العاكوم.

وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ القتيل الإسرائيلي هو الخامس بنيران حزب الله في أقل من أسبوع على الحدود اللبنانية.

وقالت إنه في أعقاب استهداف “شتولا”، طلب من الإسرائيليين في المستوطنات ضمن مسافة 4 كلم الدخول إلى أماكن محصنة. وأعلن “جيش” الاحتلال إغلاق المنطقة الحدودية مع لبنان حتى هذه المسافة.

وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله في بيانٍ آخر: “رداً على اعتداءات الاحتلال على القرى الحدودية، هاجمت المقاومة موقع الراهب بالأسلحة المباشرة والمناسبة”.

وأكّد بيان حزب الله أنّ مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا بالصواريخ الموجهة دبابة ميركافا في موقع “الراهب”، ما أدى ‏إلى إصابتها إصابة مباشرة ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.‏

وأفادت تقارير بسقوط قتيل وإصابة 4 إسرائيليين جراء الهجوم، فيما طلب الجيش الإسرائيلي من سكان مستوطنات الجليل الدخول للملاجئ، وشنت هجوما في لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قال إنه “يشن هجوما في لبنان بعد هجوم بالرصاص” على قرية بشمال إسرائيل، فيما أفاد بأن مناطق حدودية جنوب لبنان تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي.

واشتد القصف المدفعي الإسرائيلي على القطاع الغربي في المنطقة الحدودية، مشيرا إلى أن القصف استهدف أطراف بلدة عيتا الشعب في لبنان، بعد سقوط صاروخ في مستوطنة شتولا المقابلة للحدود.

 وتحدثت وسائل إعلام لبنانية مقربة من حزب الله عن “إصابة دقيقة لهدف إسرائيلي بصاروخ موجه في مستوطنة شتولا مقابل عيتا الشعب ووقوع إصابات أكيدة في صفوف الجيش الإسرائيلي”.

وفي وقت سابق، أفيد بأن هناك 5 إصابات في صفوف إسرائيليين جراء قذيفة مضادة للدروع أصابت منزلا في شتولا، بينما تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن “4 إصابات على الأقل في هجوم صاروخي مضاد للمدرعات من لبنان على قرية حدودية إسرائيلية”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي

نفذت المقاومة اللبنانية اليوم 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية المحتلة وشمال فلسطين المحتلة. وقالت المقاومة في بيانات منفصلة: “دعماً لشعبنا الفلسطيني ...