آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الحربي يستهدف مواقع لمسلحي … «أجناد الشام» و«أنصار التوحيد» بريف إدلب

الحربي يستهدف مواقع لمسلحي … «أجناد الشام» و«أنصار التوحيد» بريف إدلب

محمد أحمد خبازي

 

قضى الطيران الحربي السوري والروسي المشترك أمس على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية، كما دمر العديد من آلياتهم ومواقعهم، في حين استهدف الجيش العربي السوري مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي، وذلك رداً على تصعيد اعتداءاتهم بمنطقة خفض التصعيد.

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك أغار على تحركات مؤللة ومواقع تمركز ونشاط وخطوط إمداد للدواعش في بادية تدمر ـ السخنة ومحيط بلدات الطيبة والكوم بريف حمص الشرقي، ومحاور الرصافة ببادية الرقة الغريية، ما أسفر عن تدمير العديد من الآليات والمواقع وسقوط العديد منهم قتلى وجرحى.

 

وأوضح أن خلايا داعش، هاجمت أمس، صهاريج نفطية في بادية دير الزور، ما أدى لاحتراق عدد منها.

 

مصدر ميداني آخر بين لـ«الوطن» أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة مواقع لـ»النصرة» وحلفائه في محيط الفطيرة وبينين وسفوهن بريف إدلب الجنوبي.

 

وأوضح أن نيران الجيش اســتهدفت عدة مواقــع حيويــة بمــن فيها من مســلحي تنظيمي «أجناد الشـام» و«أنصار التوحيـد » الإرهابيين.

 

ولفت إلى أن مسلحين مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» كانت اعتدت أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور التماس في ريف إدلب الجنوبي، فرد عليها الجيش بالنيران المناسبة.

 

من جهة ثانية، هبطت طائرتا شحن عسكريتان لقوات ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم بقيادة الاحتلال الأميركي لمحاربة داعش في قاعدة الشدادي غير الشرعية بريف الحسكة الجنوبي، قادمتان من الأجواء العراقية، وتحملان معدات عسكرية ولوجستية، في إطار تعزيز وجود «التحالف الدولي» في المنطقة، ورفع التحصينات الدفاعية للقاعدة، تحسباً لأي هجمات محتملة، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

 

كما نفذت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المدعومة من الاحتلال الأميركي وبتغطية من الطيران المروحي التابع لـ«التحالف»، عملية مداهمة في قرية الصفا بريف الحسكة بحثاً عن 3 مطلوبين بتهمة استهداف قاعدة «خراب الجير» التابعة للاحتلال الأميركية، وفق المصادر التي ذكرت أن العملية انتهت باعتقال شخص وتمكن الآخران من الفرار.

 

وفي السياق استشهد مواطن إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر من قبل قناص متمركز في مناطق سيطرة «قسد» خلال سباحته بنهر الفرات في بلدة الدوير شرق دير الزور.

 

 

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان: 31 شهيداً بينهم أطفال وعشرات الجرحى وأكثر من 20 مفقوداً في العدوان على الضاحية

  عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يرتفع إلى 31 في حصيلة غير نهائية، من المرجح أن ترتفع مع تواصل عمليات الإنقاذ ووجود ...