آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان تبدأ فعالياتها من طرطوس

الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان تبدأ فعالياتها من طرطوس

بدأ البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان في سورية اليوم فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطانات “عنق الرحم والثدي والبروستات” في المراكز الصحية والمشافي بمحافظة طرطوس.

وأوضح مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار في تصريح للصحفيين أن الحملة انطلقت اليوم من المركز الصحي في قرية حصين البحر وتمتد على مساحة المحافظة في المراكز الثابتة المتواجدة في المشافي العامة والهيئات المستقلة في كل من بانياس والدريكيش والشيخ بدر والهيئة العامة لمشفى الباسل والهيئة العامة لمشفى التوليد بمدينة طرطوس إضافة إلى المراكز الصحية الخاصة التي تسهم في تقديم خدمة التصوير الماموغرافي.

وأشار عمار إلى مشاركة الخدمات الطبية العسكرية أيضا بالحملة من خلال الوحدة المتنقلة في قرية حصين البحر والوحدات الثلاث في منطقة القدموس المتواجدة في القدموس وحمام واصل والطواحين.

وتنفذ الحملة بتضافر جهود عدة جهات في مقدمتها وزارتا الصحة والتعليم العالي وإدارة الخدمات الطبية العسكرية في وزارة الدفاع وكذلك وزارة الإدارة المحلية وجمعيات أهلية ومتبرعون وتبدأ من محافظة طرطوس نظراً لوجود عدد كبير من المراكز الصحية فيها والكثافة السكانية المنخفضة حيث سيجري استهداف 5 آلاف شخص لكل نوع من السرطان وفق رئيس اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان الدكتورة أروى العظمة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروبات طبيعية للمساعدة في علاج حصوات المرارة

إذا كنت تبحث عن طرق للتخلص من حصوات المرارة دون الحاجة إلى الجراحة، فهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك، بشرط أن تتناولها ...