آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الحوت المستفيد الأكبر قبل التوقف الدولي … تشرين والفتوة لقاء مثير وتعادل غير ذي نفع

الحوت المستفيد الأكبر قبل التوقف الدولي … تشرين والفتوة لقاء مثير وتعادل غير ذي نفع

أدونيس حسن

 

حلّ فريق الفتوة ضيفاً على ملعب الباسل وعينه على توجيه ضربة ثانية لفريق تشرين تبعده عن المنافسة وتمنح الآزوري صدارة الترتيب العام قبل التوقف الدولي.

 

الضيف الذي دخل المواجهة أمس الأول بغياب طه موسى وثائر كروما وعدي جفال، كاد أن يستقبل أول الأهداف من ركلة حرة مباشرة نفذها محمد صهيوني غير أن طلال الحسين أبعدها لركلة ركنية.

 

الضغط التشريني على حامل الكرة استمر، ولأن الضغط يولد الأهداف، أثمر ذلك عن هدف أول في اللقاء سجله محمد البري مستغلاً خطأ دفاعياً فادحاً في دفاعات الفتوة، ليحرز لاعب الجيش السابق هدفه الأول برفقة النسور.

 

الفتوة استدرك الأمور سريعاً، حيث لم يمهل محمود البحر أصحاب الأرض سوى دقيقة واحدة، ليدرك التعادل لفريقه معيداً المباراة لنقطة البداية.

 

حاول الفتوة استغلال صدمة التعادل السريع والسيطرة على وسط الميدان لكن من دون تهديدات تذكر.

 

السيطرة السلبية للضيوف قابلها هجمات تشرينية وكاد حسن أبو زينب أن يعيد التقدم لأصحاب الأرض ولكن هدفه ألغي بداعي التسلل، رغم الشكوك حول صحته.

 

تشرين واصل طلعاته على مرمى الحسين وكاد بري أن يسجل هدفه الشخصي الثاني إلا أن رأسيته مرت جانبية، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فرقة.

 

في الشوط الثاني حاول مهاجمو الآزوري استغلال عدم الانسجام في الخط الخلفي للصفر، وخاصة مع غياب الليث علي، لكن محاولات البحر وجوزيف لم تكن ذات خطورة.

 

تشرين دخل أجواء الشوط تدريجياً ونجح باستعادة التقدم عبر توغل الصباغ والذي قدم تمريرة حاسمة للعكيل ليسددها على يسار حارس مرمى الفتوة معلناً عن تقدم تشريني جديد.

 

هدف أضعف الضيوف على الصعيد الذهني، وهو ما حاول بري استغلاله بتسجيل هدف بطريقة فنية، لكنه لم ينجح أمام تصدي طلال الحسين.

 

تأخر البحري بإجراء التغييرات على صعيد الخط الدفاعي كلف فريقه التراجع للخلف مع انخفاض المستوى البدني، ومن خطأ لعمر ريحاوي في إبعاد الكرة استغله الضيوف خير استغلال، ليتمكن ماركوس جوزيف من تسجيل هدف العودة إثر تسديدة قوية لم يتمكن عمر خديجة من صدها.

 

بدلاء الفريقين لم يتمكنوا من تقديم الإضافة الفنية، ولم تشهد الدقائق القليلة المتبقية أي فرصة ذات أهمية، لينتهي اللقاء بتعادل لم يخدم أياً من الفريقين.

 

بطاقة المباراة

 

الفريقان: تشرين × الفتوة

 

• الملعب: الباسل، اللاذقية

 

• النتيجة: 2 × 2

 

• الأهداف: لتشرين: محمد البري (د٢١)، أيمن عكيل (د٦٢).

 

للفتوة: محمود البحر (د٢٢)، ماركوس جوزيف (د٨٤)

 

• البطاقات: صفراء لتشرين: محمد البري، وعلي زكريا، وأيمن عكيل، وكامل كواية.

 

صفراء للفتوة: يوسف الحموي، وعبد الرزاق المحمد، وصبحي شوفان.

 

• الحكام: محمد قناة – محمد السيد علي – عبد القادر قناة – طاهر بكار.

 

• المراقبون: وليد القاق منسقاً عاماً، فؤاد جنيد مراقباً إدارياً، محمد الحسين مقيم حكام، هشام مهنا منسقاً إعلامياً.

 

تشكيلة الفريقين

 

الفتوة: طه موسى، عبد الهادي حنبظلي (أحمد الحسين)، ضياء الحق محمد، يوسف الحموي، عبد الرزاق محمد، صبحي شوفان (علي بعاج)، أحمد الأشقر (عبد الرحمن الحسين)، مصطفى جنيد (محمد عبادي)، كرم عمران، محمود البحر، ماركوس جوزيف.

 

تشرين: عمر خديجة، عمر ريحاوي، محمد صهيوني، حسن أبو زينب، عبد اللـه حمود، نديم صباغ، كلود إيكييه، علي زكريا (نور غريب)، محمد البري (أحمد حاتم)، أيمن عكيل (محمد أسعد)، كامل كواية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس نادي الصفصافة: خلقنا من الضعف قوة

ممدوح علي   حقق شباب الصفصافة إنجازاً تاريخياً تمثل بصعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى بعد موسم عانى فيه النادي الكثير ولمعرفة المزيد عن هذا ...