آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الخارجية الروسية: قرار الجمعية العامة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خطوة مهمة

الخارجية الروسية: قرار الجمعية العامة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خطوة مهمة

 

 

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد خطوة مهمة نحو الاعتراف بأن ممارسات كيان الاحتلال الإسرائيلي غير قانونية.

 

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان: “ننطلق من حقيقة أن اعتماد القرار الحالي للجمعية العامة كان خطوة مهمة نحو اعتراف المجتمع الدولي بالطبيعة غير القانونية للممارسات الإسرائيلية، وهو سيسهم في دفع الجهود الرامية إلى وضع إجراءات تصب في مصلحة الالتزام بالقانون الدولي وإنهاء أطول احتلال في التاريخ الحديث”.

 

وتابع البيان: “في هذا الصدد نحن مضطرون إلى أن نشير مرة أخرى مع الأسف إلى غياب مثل هذه القرارات المهمة من جانب مجلس الأمن الدولي بسبب الولايات المتحدة.. فكما هو معروف استعملت واشنطن خلال الفترة الماضية الفيتو خمس مرات – غالبا بمفردها – فيما يتعلق بمشاريع قرارات المجلس بشأن وقف إطلاق النار وقبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة”.

 

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الأول بأغلبية ساحقة قراراً يطالب كيان الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء احتلاله للأراضي الفلسطينية خلال 12 شهراً، وذلك بناءً على فتوى طلبتها الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية لسياسات “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال وممارساتها في فلسطين.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتهامات لواشنطن بـ«زعزعة الاستقرار»: فنزويلا تحصّن ساحتها

سعيد محمد اتهامات لواشنطن بـ«زعزعة الاستقرار»: فنزويلا تحصّن ساحتها قال كابيلو إن المعتقلين عثر في حوزتهم على أكثر من 400 بندقية أوتوماتيكية (أ ف ب) ...