آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » الدراجات الرعناء !

الدراجات الرعناء !

*محمد احمد خبازي
     شدَّدَ قائد شرطة المحافظة باجتماعه مع مديري المناطق ورؤساء الفروع والأقسام الشرطية من جملة ماشدَّدَ ، على ظاهرة الدراجات النارية وقيادتها الرعناء من قبل بعض الشبان ، والعمل على قمعها وتوقيف سائقيها، وذلك بعد تنامي شكاوى المواطنين منها ، ومن أولئك الشبان الذين يرعبون الأهالي بقيادتهم لتلك الدراجات بسرعة زائدة وحركات استعراضية بهلوانية ، ولارتكاب العديد منهم جرائم سرقة حقائب نسائية بوضح النهار ويفرون هاربين عليها .
  وإذا كانت معالجة هذه الظاهرة مطلباً شعبياً – وهي كذلك – نأمل من قيادة الشرطة أن تطال حملتها أولئك الشذاذ فقط ، كي لا يضيع الصالح بالطالح فيها!. 
   بمعنى ألاَّ تشمل كل راكب دراجة نارية ، فمن مستخدميها واعون ويقودونها بالسرعة المحددة ولا يتجاوزونها ، ويقضون عليها شؤونهم وأعمالهم ، وهي أداة تنقل مهمة للكثير من العساكر والحرفيين والعمال والموظفين بالدولة.
   وبالتأكيد هذه الحقيقة ليست غائبة عن بال قيادة الشرطة ومديريات المناطق ، ولكننا نذكر بها  كي لا تأخذ الحمية بعض عناصر الشرطة ، ويصادروا أي دراجة يرونها بالشوارع ، حتى لو كان راكبها رجل وزوجه وأطفاله ، أو معلم مدرسة أو محام  أو موطف بدائرة من دوائر الدولة أو عامل حر يعيش من كدِّ يمينه ويطعم أسرته أيضاً ، أو مزارع متجه إلى أرضه الزراعية .
   فليس كل راكب دراجة نارية أرعنَ ، ويجب مصادرة دراجته .
             (سيرياهوم نيوز-الغداء 3-9-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرجل الحكيم في الزمن السقيم 

  عبد اللطيف شعبان   القائد الرئيس بشار حافظ الأسد مثال الرجل الحكيم في الزمن السقيم، إذ لا يختلف اثنان يتحليان بالموضوعية عما يتحلى به ...