آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: الطيران الروسي دمر 73 منشأة حربية أوكرانية الليلة الماضية

الدفاع الروسية: الطيران الروسي دمر 73 منشأة حربية أوكرانية الليلة الماضية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوى الجوفضائية الروسية دمر خلال الليلة الماضية 73 منشأة حربية أوكرانية بما فيها 4 مراكز للقيادة و57 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية و7 مواقع محصنة و4 مستودعات للأسلحة والذخائر و6 دبابات و9 مصفحات وبطارية مدفعية.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إنه تم باستخدام صواريخ عالية الدقة القضاء على نحو 40 فرداً من القوى البشرية الأوكرانية وكذلك 7 آليات قتالية في محيط بلدتي نوفوفورونتسوفا وكيسيلوفكا لافتاً إلى أن القوى الصاروخية والمدفعية الروسية نفذت ضربات واستهدفت 1053 من المنشآت الحربية الأوكرانية من بينها 31 مركزاً للقيادة و6 مستودعات للوقود ومواد التشحيم و910 من المواقع المحصنة وأماكن حشد القوى البشرية للعدو وكذلك 106 من مواقع إطلاق نيران المدفعية.

وبين كوناشينكوف أن وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية أسقطت 6 مسيرات اوكرانية في بلدات بودفيسكويه وتشستوفودوفكا وياكوفينكوفيه وبوكروفسكويه كما أسقطت في الجو صاروخين تكتيكيين من طراز (توتشكا أو) في بلدتي دونيتسكويه وسكيليفاتويه.

وأكد المتحدث باسم الدفاع الروسية أنه تم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة إسقاط 140 طائرة حربية و496 مسيرة وتدمير 253 من المنظومات الصاروخية المضادة للطيران و2388 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و256 من راجمات الصواريخ و1029 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 2232 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

سيرياهوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عشرات الغارات على الأحياء السكنية ليلاً

    في عملية غير مسبوقة منذ بدء الحرب قبل ما يقارب العام، شنّ العدو هجوماً ضخماً، منفذاً حزاماً نارياً أدّى إلى تدمير أربعة مبان ...