الرئيسية » قضايا و تحقيقات » الرئيس الجزائري يدعو إلى ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة الجنايات الدولية بسبب جرائمه في غزة وإنهاء عقود من الإفلات من العقاب

الرئيس الجزائري يدعو إلى ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة الجنايات الدولية بسبب جرائمه في غزة وإنهاء عقود من الإفلات من العقاب

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الاثنين، خبراء القانون والمنظمات الحقوقية، إلى ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة الجنايات الدولية، بسبب جرائمه ضد الإنسانية في قطاع غزة، من أجل إنهاء عقود من الإفلات من العقاب.

وقال تبون في كلمة بالمحكمة العليا بالعاصمة، بمناسبة افتتاح السنة القضائية “أناشد جميع أحرار العالم وخبراء القانون العرب والمنظمات والهيئات الحقوقية إلى رفع دعوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان ضد الكيان الإسرائيلي”.

وأوضح أن هذا هو “السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين، على اعتبار أن الملاحقة القضائية الدولية الفعالة تبقى الملاذ الوحيد للأشقاء الفلسطينيين لتحقيق العدالة الدولية واستعادة حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”

وتساءل الرئيس الجزائري “أين هي العدالة في العالم؟.. أين هو حق الشعوب المضطهدة وعلى رأسها الشعب الفلسطيني؟”، مضيفا في تعليقه على مجازر غزة “لقد انهارت في فلسطين المحتلة كل المعايير والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية أمام ما يشاهده العالم يوميا من مجازر وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق أمام صمت عالمي رهيب”.

وقبل أيام دعا تبون في رسالة بمناسبة اندلاع الثورة التحريرية في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 1954 “كل الأطراف الإقليمية والدولية من أجل السعي إلى إحداث استفاقة عاجلة لضمير المجتمع الدولي ووقف العدوان المتعجرف على الأطفال والنساء والشيوخ”، مضيفا أنه على “كل الضمائر الحية والإرادات الصادقة النزيهة إلى ردع الجريمة الكاملة الأركان ضد الإنسانية التي يقترفها الاحتلال على مرأى من العالم.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل ملكة جمال في وضح النهار

  قتل مسلحون متنافسة سابقة على لقب ملكة جمال الإكوادور تدعى لاندي باراجا جويبورو (23 عاماً)، في وضح النهار، على خلفية علاقة بزعيم عصابة حاول ...