آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الرئيس الجزائري يقرر تخصيص مليار دولار لتمويل مشاريع تنموية في أفريقيا

الرئيس الجزائري يقرر تخصيص مليار دولار لتمويل مشاريع تنموية في أفريقيا

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تخصيص مليار دولار أميركي لفائدة الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية، بهدف تمويل مشاريع تنموية في الدول الأفريقية.

وأكّد الرئيس الجزائري أنّ هذه الخطوة تأتي “قناعة من الجزائر بارتباط الأمن والاستقرار في أفريقيا بالتنمية”.

وأعلن الرئيس الجزائري أنّه قرر “ضخ مبلغ مليار دولار أميركي لمصلحة الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية لتمويل مشاريع تنموية في الدول الأفريقية، ولا سيما تلك التي تكتسي طابعاً اندماجياً أو تلك التي من شأنها المساهمة في دفع عجلة التنمية في القارة”.

وستباشر الوكالة بإجراءات تنفيذ هذه المبادرة الاستراتيجية بالتنسيق مع الدول الأفريقية الراغبة في الاستفادة منها.

وأمس السبت، أكّد الرئيس تبون أنّ الجزائر ستعمل بداية العام المقبل على تمثيل القارة الأفريقية داخل مجلس الأمن وستسعى لإعلاء صوتها ومطالبها.

ودعا الرئيس تبون إلى تكثيف الجهود حتى تستند المفاوضات المقبلة على وثيقة إطار العمل لعام 2015، التي تشكل وثيقة مرجعية تعكس مواقف ومقترحات ما يقارب 120 دولة عضو في الأمم المتحدة، مشدّداً على ضرورة توحيد الصف والكلمة لدول الاتحاد الأفريقي في الساحة الدولية.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة 70 شركة… انطلاق فعاليات الدورة الموسمية الثانية لمعرض ذهب إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات

بمشاركة أكثر من 70 شركة متخصصة بالأحذية والألبسة والجلديات ومستلزمات الإنتاج، انطلقت اليوم على أرض مدينة المعارض الجديدة فعاليات الدورة الموسمية الثانية لمعرض ذهب إكسبو للأحذية ...