آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الرئيس الكوبي: الحل في سورية يجب أن يسير دون أي تدخل خارجي

الرئيس الكوبي: الحل في سورية يجب أن يسير دون أي تدخل خارجي

جدد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، التأكيد على أهمية التقدم في مسار الحل السياسي للأزمة في سورية، حسبما ذكرت وكالة «سانا» اليوم الأربعاء.
وقال كانيل في كلمته عبر الفيديو أمام الدورة الخامسة والسبعين من جلسات الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة: إن الحل في سورية يجب أن يسير دون أي تدخل خارجي وباحترام كامل لسلامة ووحدة الأراضي السورية.
كما طالب كانيل بحل عادل للصراع في الشرق الأوسط يمر من خلال ممارسة الشعب الفلسطيني الفعلية لحقه الثابت بإقامة دولته ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مديناً مخططات الكيان الإسرائيلي لضم أراض جديدة من الضفة الغربية.
وعبر كانيل عن تضامن بلاده مع إيران أمام التصعيد العدواني للولايات المتحدة ضدها ومستنكراً محاولات حلف الناتو توسيع وجوده على الحدود مع روسيا وفرض عقوبات أحادية الجانب وظالمة على موسكو.
كما أدان في الوقت نفسه التدخل في الشؤون الداخلية لجمهورية الصين الشعبية، رافضاً أي محاولة للمس بسلامة أراضيها وسيادتها.

«وكالات-سيرياهوم نيوز-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجاهل استفزاز الطيران الإسرائيلي بتنفيذ غارات وهمية فوق بيروت.. السيد نصر الله: تلقّينا ضربة أمنية وإنسانية كبيرة لكن ستزيدنا قوّة وعزمًا لم تُسقطنا ولن تُسقطنا.. و”مجزرتي الثلاثاء والأربعاء” تجاوز لكل الضوابط والأخلاق و”إعلان حرب”.. ولن يستطيعوا إرجاع مُستوطني الشمال دون وقف العدوان على غزة

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة تلقت ضربة كبيرة امنية وإنسانية غير مسبوقة في تاريخ لبنان والمقاومة، متهما إسرائيل بتفجير ...