آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الرياض تسلم المنامة رئاسة القمة.. ملك البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط

الرياض تسلم المنامة رئاسة القمة.. ملك البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط

انطلقت أعمال القمة العربية ٣٣ في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة الرئيس بشار الأسد، حيث سلم ولي العهد السعودي ملك البحرين رئاسة القمة.

وقال ولي عهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في كلمة له بداية اجتماع القمة: “نؤكد ضرورة مواصلة العمل المشترك لوقف العدوان الغاشم على الأشقاء في فلسطين وإيصال المساعدات الإنسانية والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية”.

من جهته، أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين أن القمة تنعقد وسط ظروف بالغة التعقيد من حروب مدمرة ومآس مؤلمة ومع استمرار المخاطر المحيطة بأمننا العربي.

وشدد على أن المسؤولية الملقاة على عاتق الدول العربية لحماية المصالح العربية المشتركة تتزايد وكذلك فتح صفحة جديدة من الاستقرار والتنمية.

ودعا ملك البحرين خلال كلمته إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط.

وفي كلمته، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الحرب الإسرائيلية الشعواء ضد الشعب الفلسطيني مأساة كبرى تستمر وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي.

وقال السيسي: “لا نرى أي إرادة سياسية دولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والصراع في المنطقة”.

من جهته، قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني: “إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة يقوض مصداقية المجتمع الدولي ويعكس ازدواجية المعايير ويجب علينا أن نكثف جهودنا لوقف هذه الحرب”.

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن أون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجاهل استفزاز الطيران الإسرائيلي بتنفيذ غارات وهمية فوق بيروت.. السيد نصر الله: تلقّينا ضربة أمنية وإنسانية كبيرة لكن ستزيدنا قوّة وعزمًا لم تُسقطنا ولن تُسقطنا.. و”مجزرتي الثلاثاء والأربعاء” تجاوز لكل الضوابط والأخلاق و”إعلان حرب”.. ولن يستطيعوا إرجاع مُستوطني الشمال دون وقف العدوان على غزة

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة تلقت ضربة كبيرة امنية وإنسانية غير مسبوقة في تاريخ لبنان والمقاومة، متهما إسرائيل بتفجير ...