الرئيسية » الرياضة » السعودية تتصدر تصنيف الاتحاد الآسيوي لمسابقات الأندية

السعودية تتصدر تصنيف الاتحاد الآسيوي لمسابقات الأندية

تصدرت السعودية تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمسابقات الأندية لعام 2023، الصادر الاثنين، متفوقة على أندية اليابان وكوريا الجنوبية، ما يمنح أنديتها الحد الأعلى من المقاعد في بطولاته للموسم المقبل.
وكتب الاتحاد الآسيوي على موقعه: “بإجمالي 103.148 نقطة، تصدرت السعودية التصنيف، متقدمة أمام اليابان وجمهورية كوريا الجنوبية، في المركزين الثاني والثالث على التوالي”.
وتابع : “جاءت نسخة هذا الموسم للتصنيف بعد العروض المميزة للأندية السعودية في المواسم الأخيرة، بما في ذلك الهلال الفائز ببطولة دوري أبطال آسيا، في موسمي 2019 و2021، والمتأهل إلى النهائي في عام 2022”.
وأضاف: “علاوة على ذلك، في موسم 2023-2024، حجزت ثلاثة أندية سعودية أخرى هي النصر والاتحاد والفيحاء إلى جانب الهلال، أماكنها بالأدوار الإقصائية من البطولة القارية الأولى على مستوى الأندية”.
ويعتمد التصنيف على نتائج المشاركات في البطولات الأخيرة للمسابقات المندرجة تحت مظلة الاتحاد الآسيوي.
وتصدرت أندية السعودية التصنيف بحصولها على 103.148 نقطة، تليها أندية اليابان بمجموع 96.999 نقطة، فيما حلت أندية كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد 93.600 نقطة.
وكانت السعودية تصدرت تصنيف الاتحاد الآسيوي لمسابقات الأندية عام 2021 وذلك لأول مرة منذ انطلاق التصنيف عام 2014، ويتم الاعتماد علي هذا التصنيف لتوزيع مقاعد الدول في البطولات الآسيوية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عروض موسيقية وشعرية ومسرحية احتفالاً بعيده الثلاثين: الجنوب في قلب «المدينة»

هالة نهرا عروض موسيقية وشعرية ومسرحية احتفالاً بعيده الثلاثين: الجنوب في قلب «المدينة» «نوم الغزلان» لعلي شحرور   تحت عنوان «موطني»، انطلقت سلسلة عروض مسرحية ...