الرئيسية » إقتصاد و صناعة » السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في نوفمبر 2024

السعودية تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في نوفمبر 2024

تستعد الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة السعودية، المعروفة باسم “منشآت”، لتنظيم نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال (EWC) لعام 2024، التي ستجمع أفضل 100 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم. تأتي هذه الفعالية بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، وتوفر جوائز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز العينية، بهدف جذب واستقطاب المشاريع الرائدة.

وسوف تُعقد نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال ضمن فعاليات ملتقى “بيبان 24″، الذي تنظمه منشآت في العاصمة الرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”. سيُعقد الملتقى خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، حيث سيشهد الحدث مشاركة الشركات المتأهلة في المنافسات النهائية.

تُعتبر مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال من أبرز الفعاليات العالمية في مجال ريادة الأعمال التي تُنظم في المملكة، حيث تهدف إلى تحفيز الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة المتاحة، إلى جانب تمكين الشركاء والجهات الداعمة من تحقيق أهدافهم. منذ تأسيسها في عام 2019 عبر مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، شهدت المسابقة مشاركة أكثر من 420 ألف رائد أعمال من 200 دولة حول العالم، وتم توزيع جوائز مالية بلغت قيمتها 4 ملايين دولار.

وقال سامي بن إبراهيم الحسيني، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”: “يسعدنا أن نستضيف كأس العالم لريادة الأعمال مرة أخرى في الرياض. نعتبر ريادة الأعمال مركزاً أساسياً لاقتصادنا ونسعى لتحقيق تأثير إيجابي على مستوى المملكة والعالم من خلال تمكين المنشآت ورواد أعمال المستقبل بالأدوات اللازمة لبناء غدٍ أكثر ازدهاراً.”

تتيح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال الفرصة للمشاريع من جميع أنحاء العالم للمشاركة والتنافس على اللقب، وتسلط الضوء على الفرص الواعدة في المملكة. كما توفر المسابقة فرصة مميزة للتدريب والالتقاء برواد الأعمال والوصول إلى المنصات الداعمة، مما يساهم في تطوير قدرات رواد الأعمال وصقل مهاراتهم، ويتيح لهم التقدم بأفكارهم لمشاريع فعّالة في السوق.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في الاقتصاد السياسي للركود التضخمي … وزير المالية الأسبق: يعود لانعدام الثقة بالسياسات الاقتصادية والأداء الحكومي خلال فترة الحرب!

    | راما العلاف   عزا وزير المالية الأسبق والأستاذ في كلية الاقتصاد جامعة دمشق الدكتور إسماعيل إسماعيل أسباب الركود التضخمي في سورية إلى ...