آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » السيد الحوثي: حزب الله اليوم أقوى من أي وقت مضى ولن نتوانى عن إسناده وحظرنا الممرات المائية على أميركا وإسرائيل.. و”أنصار الله” تعلن إنتاجها صاروخ “فلسطين-2” للعمليات الداعمة لغزة

السيد الحوثي: حزب الله اليوم أقوى من أي وقت مضى ولن نتوانى عن إسناده وحظرنا الممرات المائية على أميركا وإسرائيل.. و”أنصار الله” تعلن إنتاجها صاروخ “فلسطين-2” للعمليات الداعمة لغزة

أكد زعيم جماعة “انصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي الخميس أن الحركة “لن تتوانى عن إسناد لبنان وحزب الله”، مع تصاعد المواجهات بين الحزب اللبناني وإسرائيل خلال الأيام الماضية.

وقال في كلمته الأسبوعية إن إسرائيل تسعى إلى “منع حزب الله من إسناد غزة والشعب الفلسطيني”.

واعتبر أن ما يحصل “عدوان بتخطيط مسبق (…) وامتداد لتحضيرات واستعدادات منذ سنوات”، مؤكدا “لن نتوانى أبدا في إسناد غزة وفلسطين عموما، وفي إسناد لبنان وحزب الله والتعاون معه”.

ومنذ تشرين الثاني/نوفمبر، تشن جماعة “انصار الله”، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة فيه.

وأكد السيد الحوثي أن “حزب الله في تماسك تام، وواقعه أقوى من أي زمن مضى (…) والأعداء الصهاينة يتذكرون ما حل بهم عام 2006، وما سيحصل هذه المرة قد يكون أكثر بكثير”.

واعتبر زعيم الجماعة التي تعدّ ركنا من “محور المقاومة” المدعوم من إيران أن “أي عملية برية عدوانية في لبنان ستلحق بالعدو الخسائر الفادحة وستكون نتيجتها الحتمية الهزيمة الكبيرة لهم”.

وأعرب قائد حركة أنصار الله عن ثقته بهزيمة “العدو الإسرائيلي في حال أقدم على عملية برية في لبنان”، لافتاً إلى أنّ “حزب الله يردّ بصورة قوية ومتصاعدة على اعتداءات العدو الإسرائيلي، ولديه قدرات عسكرية وصاروخية ضخمة وقادرة على الوصول إلى كل أنحاء فلسطين المحتلة”.

وأشار السيد الحوثي إلى “جبهة الإسناد العراقية”، واصفا عملياتها بـ”المهمة والمؤثرة”.

وأعلن السيد عبد الملك الحوثي، في كلمته المتلفزة، تنفيذ القوات المسلحة اليمنية، هذا الأسبوع، عمليات “عبر 39 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة”، مشدداً على أنّ اليمن “لن يتوانى أبداً عن إسناد غزة وفلسطين عموماً، وإسناد لبنان وحزب الله والتعاون معه”.

وذكرت جماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الخميس، أنها “ابتكرت” صاروخ “فلسطين-2″، وبدأت في استخدامه في مرحلة جديدة من العمليات “دعما للنضال الفلسطيني في قطاع غزة ضد إسرائيل”.

وقال زعيم جماعة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي لقناة “الميسرة”، أن “هذه المرحلة من المجهود الحربي ستكون بإذن الله أكثر فعالية لبلادنا في ظل تطور قدرة وإنتاج صاروخ “فلسطين 2″، ويعتبر صاروخ “فلسطين 2″ إنجازا كبيرا”.

وأوضح أن “القوات المسلحة اليمنية، نفذت هذا الأسبوع، عمليات باستخدام 39 صاروخا باليستيا وصواريخ كروز وطائرات مسيرة، وأصبح البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن منطقة محظورة تماما على العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة “أنصار الله” أنها ستدعم الفصائل الفلسطينية في المواجهة مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة عبر الهجمات الصاروخية والجوية.

وعلى وجه الخصوص، أعلنت الجماعة عزمهما مهاجمة أي سفن مرتبطة بإسرائيل، مطالبة الدول الأخرى بسحب أطقمها من هذه السفن وعدم الاقتراب منها في البحر.

وفي الوقت نفسه، أكدت “أنصار الله” أنها لا تتدخل في حرية الملاحة بالمنطقة ولا تمس سفن الدول الأخرى.

وفي وقت سابق، هذا الأسبوع، أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي، أنّ صنعاء “لن تبخل على الأعداء بقوافل الصواريخ الباليستية وفرط الصوتية والمجنحة والطائرات المسيّرة”، مشدداً على العمل على الاستمرار في توجيه الضربات الموجعة إلى عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كنعاني: الاتهامات الأمريكية لإيران لا يمكن أن تقلل من مسؤوليات واشنطن كشريك في جرائم الاحتلال

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن إطلاق الحكومة الأمريكية للاتهامات الكاذبة ضد إيران لا يمكن أن يقلل من مسؤولياتها الدولية في تقديم الدعم ...