آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » السيد الحوثي: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيكون مفاجئا لإسرائيل.. ونحرص على الارتقاء بعملياتنا إلى مستويات أكثر تأثيرا.. ونفذنا عمليات نوعية مهمة هذا الأسبوع في البحر الأحمر

السيد الحوثي: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيكون مفاجئا لإسرائيل.. ونحرص على الارتقاء بعملياتنا إلى مستويات أكثر تأثيرا.. ونفذنا عمليات نوعية مهمة هذا الأسبوع في البحر الأحمر

أعلنت جماعة “أنصار الله”، الخميس، أنها مستمرة في التحضير للرد على قصف ميناء الحديدة غرب اليمن في يوليو/ تموز الماضي، قائلة إن “التوقيت سيكون مفاجئا لإسرائيل”.
جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم الجماعة السيد عبد الملك الحوثي، بثتها قناة المسيرة التابعة للجماعة، وتابعها مراسل الأناضول.
وقال الحوثي: “التحضير للرد على العدو الإسرائيلي مستمر والتوقيت سيكون مفاجئا للعدو”.
وأضاف: “مع اهتمامنا بمسألة الرد إلا أن همنا هو أكبر من ذلك ونحرص على الارتقاء بأدائنا العملياتي المناصر لفلسطين إلى مستويات أكثر تأثيرا”.
وفي 20 يوليو الماضي، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات على ميناء الحديدة وخزانات الوقود ومحطة الكهرباء فيه، ما أسفر عن 9 شهداء وأكثر من 80 جريحا.
وجاءت الغارات غداة هجوم شنه انصار الله بطائرة مسيرة على تل أبيب، أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين.
وفيما يتعلق بعمليات الجماعة في البحر الأحمر، قال الحوثي إن قواتهم “نفذت عمليات نوعية مهمة هذا الأسبوع من بينها اقتحام سفينة إم في سونيون”.
وأوضح أن “فريقين من القوات البحرية (بالجماعة) اقتحموا السفينة ودمروا ما فيها من شحنات (لم يحدد طبيعتها) بعد تفخيخها وتفجيرها”.
واعتبر أن “عملية تفجير السفينة سونيون موثقة بمشهدها الكبير والمؤثر ويبين كذب الولايات المتحدة في مزاعمها تجاه ردع العمليات اليمنية المساندة لفلسطين”.
وفيما تعهد باستمرار عمليات قواته “بفاعلية”، قال إن “اصطياد السفن في البحر الأحمر أصبح نادرا بسبب قلة السفن المرتبطة بالأعداء”.
وأمس الأربعاء، أعلنت مهمة “أسبيدس” العسكرية التابعة للاتحاد الأوروبي، استمرار اشتعال النيران على سطح السفينة “إم في سونيون” في البحر الأحمر لليوم السادس، منذ استهدافها من جماعة الحوثي في 23 أغسطس/ آب الجاري.
والأسبوع الماضي، أعلنت الجماعة في بيان “استهداف السفينة سونيون في البحر الأحمر، بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل”.
وقالت الجماعة في بيان لمتحدثها العسكري يحيى سريع، إن “السفينة سونيون باتت عرضة للغرق”.
وناقلة “سونيون” يونانية تحمل 150 ألف طن من النفط الخام، وفق بيان سابق لبعثة “أسبيدس”.
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صواريخ ومسيّرات تُطلق من بُعد وبنك أهداف تضليلي: إسرائيل فقدت عنصر المفاجأة الاستخباراتية

غسان سعود اغتيال القادة الميدانيين شيء، واغتيال المسؤولين المباشرين عن تنفيذ العمليات شيء آخر. حتى 24 آب الماضي كان يمكن القول إن آلة القتل الإسرائيلية ...